كيف رسمت وديات ما قبل المونديال ملامح مجموعة الفراعنة؟ - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف رسمت وديات ما قبل المونديال ملامح مجموعة الفراعنة؟

محمد مجدي
نشر في: الخميس 7 يونيو 2018 - 10:48 م | آخر تحديث: الخميس 7 يونيو 2018 - 10:48 م

تبقى 6 أيام على بداية منافسات أقوى بطولة على مستوى العالم «كأس العالم» والتي ستُقام النسخة رقم 21 منها على الأراضي الروسية في الفترة بين 14 يونيو حتى 15 يوليو.

وفي السطور المتبقية ترصد "الشروق" آخر استعدادات المجموعة الأولى لمونديال روسيا 2018:

تضم المجموعة الأولى كل من مصر ، أوروجواي، روسيا، السعودية حيث خاض المنتخب الوطني أمس الأربعاء أخر مبارياته الودية استعدادًا للمونديال بالخسارة أمام منتخب بلجيكا بثلاثة أهداف مقابل لاشئ.

ولعب المنتخب 5 مباريات ودية أمام كل من البرتغال، اليونان، الكويت، كولومبيا فخسر أمام كل من البرتغال بنتيجة هدفين مقابل هدف وأمام اليونان بنتيجة هدف وحيد في المعسكر الذي أقامة المنتخب في زيورخ بسويسرا.

و تعادل المنتخب الوطني أمام الكويت بنتيجة هدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما على ملعب جابر الأحمد الدولي بالعاصمة الكويتية الكويت، فيما تعادل سلبًا أمام كولومبيا في مباراة جمعتهما على ملعب أتليتي أزوري بإيطاليا.

المنتخب السعودي:

لعب منتخب الأخضر 6 مباريات ودية أمام كل من أوكرانيا، بلجيكا، الجزائر، اليونان، إيطاليا، بيرو وتبقت له مباراة ودية أخيرة أمام ألمانيا والتي ستُقام غدًا الجمعة على ملعب باي أرينا بمدينة ليفركوزن الألمانية.

حقق المنتخب السعودي الفوز على الجزائر واليونان بنتيجة هدفين دون رد وتلقى الهزيمة في 3 مباريات فخسر أمام بلجيكا برباعية نظيفة وأمام إيطاليا بنتيجة هدفين مقابل هدف فيما نال هزيمة ثقيلة أمام منتخب بيرو بثلاثية نظيفة وتعادل أمام المنتخب الأوكراني بنتيجة هدف لكل فريق.

المنتخب الأورجوياني:

شارك منتخب أوروجواي في بطولة كأس الصين الودية الدولية التي أقيمت في الفترة بين 22 حتى 26 من مارس الماضي فحقق الفوز  على منتخب التشيك في دور نصف النهائي بنتيجة هدفين دون رد وفي النهائي أمام ويلز بهدف وحيد ليحقق اللقب.

ويستعد منتخب «السماء الزرقاء»  لأنهاء استعدادته لمواجهة الفراعنة في المونديال بمواجهة أوزباكستان والتي ستُقام غدًا الجمعة على ملعب سنتيناريو بالعاصمة الأورجوانية ونتيفيديو.

المنتخب الروسي:

لعب المنتخب الروسي 4 مباريات ودية لم يفز في أية مباراة فخسر في ثلاثة مباريات وتعادل في مباراة وحيد فخسر أمام كل من البرازيل بثلاثية نظيفة وأمام فرنسا بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما خسر أمام النمسا بهدف وحيد، وحقق التعادل أمام تركيا بهدف لمثله لينهي استعدادته للمونديال بمستوى غير مستقر على صعيد المباريات الودية.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني يخوض أولى مبارياته بالمجموعة الأولى أمام الأورجواي فيما يواجه المنتخب السعودي نظيره الروسي في افتتاحية مباريات كأس العالم 2018.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك