الكرة الذهبية في السعودية.. كيف تفاعلت الصحف العالمية مع انتقال بنزيما لاتحاد جدة؟ - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكرة الذهبية في السعودية.. كيف تفاعلت الصحف العالمية مع انتقال بنزيما لاتحاد جدة؟

الشروق
نشر في: الأربعاء 7 يونيو 2023 - 12:36 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 يونيو 2023 - 12:36 ص

سلطت الصحف العالمية الضوء على انتقال كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد السابق، حتى عام 2026.

وأصبح كريم بنزيما الصفقة الأهم في الدوري السعودي بعد تعاقد نادي النصر في ديسمبر الماضي مع كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال.

لتلقي الصحف العالمية اهتمامها بشكل كبير نحو الدوري السعودي من جديد بعد إتمام كريم بنزيما انتقاله إلى نادي اتحاد جدة.

وكانت البداية مع صحيفة "آس" الإسبانية، التي أكدت أن راتب كريم بنزيما سيكون 300 مليون يورو وذلك في 3 سنوات فقط.

وتحت عنوان: "بنزيما يحصل على 300 مليون يورو في الاتحاد".. قالت الصحيفة الإسبانية إن اتفاق بنزيما مع الاتحاد كان سريعًا للغاية، بعدما التقى المسؤولون السعوديون بالمهاجم الفرنسي في العاصمة الإسبانية مدريد، ليضع الطرفان، اللمسات الأخيرة دون أي تعقيدات أو خلافات.

وأشارت الصحيفة إلى أن بنزيما أبدى موافقته بشكل سريع دون أن يطلب أي شروط مما سهل عملية انتقاله بشكل نهائي.

كما أوضحت أن جماهير الدوري الإسباني تنتظر مباراة مرتقبة بين النصر والاتحاد، حيث يلتقي بنزيما، صديقه كريستيانو رونالدو.

في حين أوضحت شبكة "سكاي سبورت العالمية" أن بنزيما أصبح بصدد ملاقاة المدرب البرتغالي نونو سانتو في الاتحاد، بعدما قاد الفريق إلى التتويج بلقب الدوري السعودي، بفارق 5 نقاط كاملة عن رفقاء كريستيانو رونالدو.

وتحت عنوان: "بنزيما يلتقي سانتو في الاتحاد".. نقلتت الصحيفة تصريح كريم بنزيما الذي أدلى به فور انضمامه إلى الاتحاد: "متحمس جدًا لرؤيتكم في جدة".

أما صحيفة لو باريزيان الفرنسية، أكدت أن بنزيما سيعيش حياة عظيمة للغاية في السعودية وهو ما يجعله النجم الأوحد في ناديه الذي يقوده نونو سانتو.

وبعنوان: "كيف ستكون حياة بنزيما في السعودية؟".. قالت الصحيفة إن بنزيما سيحصل على الكثير من الحب والدفء في المملكة العربية السعودية، بعدما وقع على عقود انتقاله إلى الاتحاد الذي يتخذ من مدينة جدة مقرًا له.

وأضافت الصحيفة أن بنزيما سيعيش حياة جديدة في دولة لم يك يتخيل أحد أن يلعب بين صفوف أحد أنديتها، وسيرتدي القميص رقم 9 مع فريقه الجديد.

وأخيرا فأوضح موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي، أن كريم بنزيما وقع على عقد مدته 3 سنوات مع فريق اتحاد جدة ليضرب كل التوقعات التي أكدت أن بنزيما سيرفض ملايين الدولارات من أجل الاستمرار في الدوري الإسباني وبالتحديد مع ناديه ريال مدريد.

وتحت عنوان: "بنزيما لاعبًا في الاتحاد".. أضاف الموقع الإيطالي أن الفائز بالكرة الذهبية مع ريال مدريد، سيكون بدءًا من الآن، لاعبًا في الدوري السعودي.

في حين احتفلت الصحف السعودية بخبر تعاقد الاتحاد مع كريم بنزيما، حيث أشارت صحيفة الشرق الأوسط إلى أن إدارة نادي الاتحاد ستقيم حفلًا لكريم بنزيما، بعد أن وقع على عقود انضمامه بشكل رسمي.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة نادي الاتحاد تجري حاليًا الترتيبات لإقامة حفل استقبال جماهيري يوم الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)» لتقديم اللاعب الذي تُوّج بـ«الكرة الذهبية (بالون دور)» في أكتوبر الماضي.

وأكدت صحيفة عكاظ السعودية، أن كريم بنزيما خرج من الباب الكبير لفريق ريال مدريد حيث أعلن رغبته بشكل واضح وصريح وهي عدم الاستمرار ومن ثم انتقل إلى اتحاد جدة.

وبعنوان: "من قلعة السانتياجو إلى عرين النمور.. بنزيما اتحادي".. قالت الصحيفة إلى أن بنزيما جاء إلى الدوري السعودي وهو يحمل مسيرة احترافية رائعة لا يقل عن كريستيانو رونالدو بالأخص إن الثنائي يحمل جائزة الكرة الذهبية التي يتسابق عليها أفضل اللاعبين في قارة أوروبا.

وأخيرًا صحيفة الرياضية السعودية، التي أكدت أن كريم بنزيما سيكون هو المهاجم الأول في فريق اتحاد جدة، بعد أن انضم بشكل رسمي إلى النمور الذي يقوده نونو سانتو.

وتابعت الصحيفة أن بنزيما ينتظره عدد كبير من المهام مع فريق الاتحاد، حيث يتوجب عليه الحفاظ على لقب الدوري في النسخة القادمة بعد أن توج بها فريق النمور في الموسم الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك