أزمة فى «جوجل» بسبب «مذكرة عنصرية» ضد المرأة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 6:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أزمة فى «جوجل» بسبب «مذكرة عنصرية» ضد المرأة

كتبت ــ هايدى صبرى:
نشر في: الإثنين 7 أغسطس 2017 - 8:31 م | آخر تحديث: الإثنين 7 أغسطس 2017 - 8:31 م
- مسئول فى الشركة: المذكرة لا تعبر عن وجهة النظر الرسمية لـ«جوجل»
ذكرت صحيفة «نيويورك ديلى نيوز» الأمريكية، اليوم، أن مهندسا بشركة «جوجل» لمحركات البحث العالمية نشر مذكرة داخلية، طرح خلالها آراء عنصرية ضد المرأة، وتم تسريبها لوسائل الإعلام ما أثار جدلا واسعا لدى الحقوقيين منددين بموقف الشركة العملاقة.

وقال آري بالوج كبير مهندسى الشركة، فى المذكرة: «إذا كان الرجل مسيطرا على القيادات التقنية فى الشركة، فذلك يرجع لطبيعة الاختلاف البيولوجى بين الرجل والمرأة.. الكفاءات بين الرجال والنساء مختلفة، وهو ما يرجع بدرجة كبيرة إلى الإختلاف البيولوجى والذى بدوره يفسر عدم تمثيل النساء فى الوظائف القيادية للمهام التقنية على قدم المساواه مع الرجال».
وأضاف أن القدرة الطبيعية للرجال تؤهلهم لقيادة برامج علوم الحاسب والأعمال التقنية المعقدة، فيما تميل المرأة، على حد وصفه، إلى المشاعر والجوانب الجمالية بدلا من الجوانب العقلية والفكرية».
فى المقابل، أرسلت شركة جوجل رسائل إلكترونية موقعة باسم نائب رئيس الشركة دانييل براون، تقول «المذكرة العنصرية التى نشرها المهندس لا تعبر عن وجهة نظر الشركة، موضحا أن «الشركة ترفض هذه الأفكار العنصرية وتشجع التنوع والاندماج الذى يعد جزءا أساسيا من قيم وثقافة جوجل».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك