مخرجة مصرية تُبدع الفيلم الترويجي للبعثة الأولمبية الأمريكية في باريس - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مخرجة مصرية تُبدع الفيلم الترويجي للبعثة الأولمبية الأمريكية في باريس

لنا السناوي
لنا السناوي
منال الوراقي
نشر في: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 3:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 4:36 م

لنا السناوي: أنجزت التصوير في يومين أعلى جبال كولورادو.. ونسلط الضوء على الجنود المجهولين خلف الأبطال

 

اعتلت الولايات المتحدة الأمريكية في الساعات الماضية جدول ترتيب الميداليات في أولمبياد باريس 2024 بأكثر من 85 ميدالية حققتها واحدة من أكبر البعثات الرياضية، إذ شارك فيها 120 رياضيا يمثلون 46 ولاية.

ومع بدء الأولمبياد انطلقت الحملة الترويجية للبعثة الأمريكية تحت عنوان "صناعة البطل" التي أبدعتها المخرجة المصرية لنا السناوي، بشعار "بناء الأجسام التي تحطم الأرقام القياسية.. الأمر يتطلب الشجاعة"، لتسلط الضوء على دور الجنود المجهولين المرافقين لبعثة الولايات المتحدة الأمريكية.

الفيلم الترويجي الذي كتبته وأخرجته السناوي لا تتجاوز مدته دقيقتين، لكنه استطاع توثيق ما يقوم به الفريق الطبي الأمريكي في إعداد وتجهيز أبطال الألعاب الأولمبية الذين يحطمون الأرقام القياسية.

ويسلط الفيلم الضوء على قيم التفاني والاجتهاد والخبرة التي يمارسها الفريق الطبي الأمريكي لإعداد الرياضيين الأمريكيين.

وتقول السناوي لـ"الشروق" إن الفيلم تم تصويره في مركز التدريب الأوليمبي والبارالمبي الأمريكي، أعلى جبال مدينة كولورادو، حيث يوضع اللاعبون تحت مواصفات قاسية وشاقة خلال التدريب.

ويضم الفريق الطبي الأمريكي، الذي يسلط الفيلم الضوء عليه، 14 متخصصًا في الرعاية الصحية وستة رياضيين، بما في ذلك الرياضيين الأولمبيين والخريجين الحاليين والبارالمبيين.

ويشيد الفيلم الترويجي بشكل جوهري بجميع الأطباء والمهنيين الطبيين، حيث قدم الفيلم نظرة متعمقة في الحرفية العالية لمهنة الطب وكرم والتزام الأطباء ومجتمع الرعاية الصحية.

وبحسب السناوي استغرق تصوير الفيلم يومين فقط، إضافة إلى أسبوعين من الإعداد، وأوضحت المخرجة الشابة أنها تقدمت لنيل فرصة إبداع الفيلم ضمن عدد كبير من المخرجين، وبعد تصفيات على مستويات متعددة تم إسناد المهمة لها.

"بالطبع؛ كانت تجربة مختلفة"، كذلك ترى السناوي تجربة إخرجها للفيلم الترويجي، لأنها في المعتاد تقوم باختيار الممثلين والمشاركين في الفيلم، لكن في هذا المشروع كان مطلوبا أن يتم تصوير الفيلم الترويجي مع الرياضيين الأمريكيين المشاركين في البعثة الأولمبية والفريق الطبي المرافق لهم.

بدأت لنا السناوي عملها عام 2013 ولها أعمال عديدة في مجال الأفلام الترويجية بعضها في السوق البريطاني والألماني والفرنسي، كما أن لها أعمال عدة في مصر والشرق الأوسط، مثل الفيلم الترويجي لشركة الطيران الألمانية في كأس العالم في قطر العام الماضي، وحملة دولية لشركات مستحضرات تجميل فرنسية شهيرة وغيرها، ومازالت تتطلع لإبداع حملات أكبر وأكثر أهمية في المستقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك