القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يشارك في ورشة عمل بالتعاون بين المجلس الأعلى للجامعات - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 9:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يشارك في ورشة عمل بالتعاون بين المجلس الأعلى للجامعات

علاء شبل
نشر في: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 4:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 4:38 م

شارك الدكتور محمد حسين، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، في ورشة عمل بعنوان "التدويل في الجامعات المصرية - الأهداف والإمكانات"، التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، والتي انعقدت أمس بالقاهرة بالتعاون بين المجلس الأعلى للجامعات والمجلس الثقافي البريطاني. حضر الورشة الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية ونوابهم ومسؤولي التعاون الدولي بالجامعات الحكومية، والدكتورة منى هجرس، الأمين المساعد للمجلس الأعلى للجامعات، وشيماء البنا، رئيس قطاع التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني.

صرح الدكتور محمد حسين أن جامعة طنطا تسير وفق رؤية استراتيجية ومنهجية فكرية تهدف إلى تعزيز علاقاتها الدولية في المجالات الأكاديمية والبحثية والتطبيقية لتحقيق مبدأ التدويل، الذي يمثل ركيزة رئيسية ضمن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أُطلقت في مارس من العام الماضي. أوضح أن الإطار التنفيذي لخطة الجامعة الاستراتيجية يشمل تعظيم مخرجات أنشطة التعاون الدولي والتبادل الطلابي، وتنفيذ برامج دولية مشتركة وبرامج المنح المزدوجة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وزيادة عدد أعضاء هيئة التدريس المبتعثين إلى الجامعات الأجنبية ذات التصنيفات الدولية المتقدمة.

وبحسب بيان المجلس الأعلى للجامعات، فقد تناولت ورشة العمل التي حاضر بها البروفيسور جون ماكجفرن، مستشار التعليم العالي بالمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، سُبل تدويل التعليم العالي، وأهدافه، وإمكانية تحقيقها. شملت المناقشات تطوير البرامج الدراسية وإمكانية إقامة شراكات بين الجامعات المصرية والبريطانية لإنشاء برامج مشتركة للدراسات العليا والبحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين، واستعراض الشراكات الحالية بين الجامعات المصرية والبريطانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك