فيديو.. رئيس «النقل» بالبرلمان: جلسة طارئة غدا لبحث ملابسات حادث قطار العياط - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس «النقل» بالبرلمان: جلسة طارئة غدا لبحث ملابسات حادث قطار العياط

قطار العياط حادث انقلاب القطار بالعياط تصوير رافى شاكر
قطار العياط حادث انقلاب القطار بالعياط تصوير رافى شاكر
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 5:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2016 - 5:11 م

قال اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد جلسة طارئة لها، غدًا الخميس، لبحث أسباب وملابسات حادث انقلاب قطار العياط اليوم.

وأضاف "طعيمة" هاتفيًا لبرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الأربعاء، أنه سيتم الاتصال بالنواب أعضاء اللجنة لدعوتهم إلى حضور الجلسة، متابعًا: "سنقطع إجازاتنا لبحث الحادث غدًا، وسنستمع إلى رئيس هيئة السكك الحديدية، للتعرف على خطته لتحقيق إجراءات السلامة بالقطارات خلال الفترة المقبلة، كما سننفذ جولات ميدانية على أرض الواقع لمتابعة مدى تنفيذ الخطة".

وتابع: "تواصلت هاتفيًا بالمهندس مدحت الشريف، رئيس هيئة السكك الحديدية، وقال لي إن منظومة التحويلات تعمل بشكل إلكتروني، إذا ما حدث لم يكن بسبب خطأ بشري من السائق، ولكن بسبب خطأ منا نحن".

وأكد أن "حوادث القطارات تقع معظمها بسبب الإهمال؛ وبالتالي أصبح من غير المقبول تكرار الحوادث بهذا الشكل، لننتظر حتى تشكيل لجان للتحقيق ثم ينتهي الأمر لعدم وجود حلول حقيقية لأزمة التدهور في السكك الحديدية".

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مشروع قومي لتحقيق السلامة على الطرق، سواء البرية أو البحرية أو الجوية، قائلا: "لا يصح أن ننفذ مشروعات طرق كبرى دون الالتفات إلى سبل تحقيق السلامة للركاب، لأن مثل هذه الحوادث تسيء لمصر في الخارج".

يُذكر أن هيئة السكك الحديدية قد أعلنت عن توقف حركة القطارات مؤقتًا على الخط الرئيسي بين القاتهرة والصعيد، بسبب خروج قطار عن القضبان وانقلابه بمنطقة العياط، ما أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 30 آخرين، حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك