مجلس الذهب العالمي: 3.6% ارتفاعا في أسعار أسعار الذهب عالميا خلال أغسطس الماضي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس الذهب العالمي: 3.6% ارتفاعا في أسعار أسعار الذهب عالميا خلال أغسطس الماضي

أميرة عاصي
نشر في: السبت 7 سبتمبر 2024 - 3:38 م | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2024 - 3:38 م

- 120 جنيها ارتفاعا فى أسعار الذهب بالأسواق المحلية

ارتفعت أسعار الذهب خلال شهر أغسطس الماضي، بنسبة 3.6% ليسجل مكاسب أخرى، بعد زيادة شهرية قوية في يوليو السابق، ليصل إلى 2513 دولارا للأوقية، كما وصل إلى مستوى قياسي جديد في 20 أغسطس قبل انخفاض طفيف للغاية في نهاية الشهر.

وأرجع مجلس الذهب العالمي، فى تقرير حديث له، أسباب الارتفاع إلى الانخفاض الملموس في سعر الدولار، وانخفاض عوائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات، حيث أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن الوقت قد حان لخفض أسعار الفائدة.

وأضاف المجلس، أن الخفض الكبير في الرسوم الجمركية على الذهب في الهند، في أواخر يوليو، كان بمثابة دفعة للطلب على الذهب في البلاد، حيث أن خفض الرسوم الجمركية تبعه اهتمام قوي بالشراء من تجار المجوهرات والمستهلكين، كما امتدت سلسلة تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب المدعومة فعلياً إلى أربعة أشهر.

وأوضح أن الانتخابات الأمريكية زادت من حالة عدم اليقين، وعززت من زيادة المستثمرين الذين يعبرون عن آرائهم من خلال أسواق الخيارات، حيث أن مراكز توزيع الذهب، عند أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات، مما يشير إلى أن المستثمرين إما يتحوطون أو يضاربون على دورة خفض أسعار الفائدة، مضيفا أنه في هذه البيئة غير المؤكدة ليس من المستغرب أن يلجأ المستثمرون إلى سوق الخيارات للتحوط ضد هذه النتائج الثنائية أو المضاربة عليها، خاصة في ضوء التوترات المحيطة بالانتخابات الأمريكية في نوفمبر.

وفي الأسواق المحلية، ارتفعت أسعار الذهب في أسواق الصاغة بنحو 120 جنيها خلال تعاملات شهر أغسطس الماضي، ليصل سعر الجرام عيار 21 -الأكثر مبيعا فى مصر- إلى 3400 جنيه، مقارنة بـ 3280 جنيها في نهاية تعاملات شهر يوليو الماضي، بحسب بيانات شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية.

وبحسب الأسعار الرسمية للشعبة، ارتفع سعر الجرام عيار 18 ليسجل نحو 2914 جنيها، كما زاد سعر الجرام عيار 24 ليسجل 3885 جنيها، كما صعد سعر الجنيه الذهب بقيمة 960 جنيها ليصل إلى 27200 جنيه، مقابل 26240 جنيها فى نهاية تعاملات شهر يوليو الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك