العمال البريطاني: لا انفصال بدون تحديد العلاقات التجارية مع الاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العمال البريطاني: لا انفصال بدون تحديد العلاقات التجارية مع الاتحاد الأوروبي

أ.ش.أ
نشر في: الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 2:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 2:38 م

أعلن حزب العمال البريطاني أنه لن يصوت على الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، ما وصفه باتفاق "بريكست أعمى"، دون معرفة تفاصيل العلاقة المستقبلية بين بلاده والاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، عن وزير البريكست في حكومة الظل العمالية كير ستارمر قوله "إن العمال البريطاني لن يوقع على أي اتفاق بشأن بريكست دون معرفة شكل الاتفاق التجاري بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقب الانسحاب من الاتحاد".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن ستارمر سيتوجه إلى بروكسل اليوم لعقد اجتماعات مع مسؤولين أوروبيين رفيعي المستوى وهي الاجتماعات التي من المتوقع أن يوضح خلالها ستارمر موقف حزبه الرافض لما وصفه باتفاق "بريكست أعمى".

كما أوضحت الإندبندنت أن أي اتفاق لبريكست من شأنه أن يتضمن الاتفاق بشأن الانسحاب، وإيجاد حل للقضايا الناتجة عن الانفصال مثل القضية الأيرلندية وما يعرف بفاتورة الطلاق وحقوق المواطنين.

غير أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تعهدت بإصدار "إعلان سياسي منفصل" يوضح العلاقات التجارية المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي وهو الإعلان الذي من شأنه أن يوضح ما إذا كانت بريطانيا سوف تنضم لاتحاد جمركي مشترك مع الاتحاد عقب بريكست وستتبع قواعد السوق الموحدة أم أنها ستوقع اتفاقا للتجارة الحرة، وما إذا كانت ستتبنى نماذج مثل النرويج وكندا اللتين تجمعهما علاقات تجارية مع الكيان الأوروبي دون انضمامهما للاتحاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك