تنظيم فعاليات رياضية لطلاب الجامعتين الألمانية والأمريكية بالقاهرة - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استعداد لإقامة معرض ومؤتمر «سبورتس إكسبو»

تنظيم فعاليات رياضية لطلاب الجامعتين الألمانية والأمريكية بالقاهرة

الشروق
نشر في: الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 1:49 م | آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 1:49 م

شهدت الجامعتين الأمريكية والألمانية في القاهرة، حدثين رياضيين خلال شهر أكتوبر تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، أحدهما بالجامعة الألمانية بالقاهرة (GUC) ، والآخر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) ، وذلك على هامش الاستعدادات الكبيرة والمتواصلة لإقامة معرض ومؤتمر «سبورتس إكسبو»، أكبر معرض رياضي دولي على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا من 11 الى 14 يناير2023.

شارك في المسابقات التي نظمها مجموعة كبيرة من خبراء تنظيم الفعاليات الدولية في مصر والشرق الأوسط أكثر من 8 آلاف طالب من الجامعتين، وذلك تحت شعار «اكسر رقمك» ضمن حملة برعاية وزارة الشباب والرياضة لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة.

جاءت الفعالية المنعقدة في الجامعة الألمانية وسط أجواء حماسية من جميع المشاركين بحضور 3 آلاف طالب بالتزامن مع الاحتفال بمرور 20 عامًا على تأسيس الجامعة، ومع أولمبياد الـ GUC. وتضمنت المسابقات منافسات قوية بين الشباب المشارك في 11 نشاطًا رياضيًا، منها دورة تحديات رياضية مثل التخطي و قفز الحواجز، وعدد من التحديات الرياضية التي تشمل كرة اليد، وكرة القدم، والكرة الطائرة، والتنس، وتنس الطاولة، وقفزة 100 متر، وشطرنج.

وأشاد حازم حمادة، رئيس مجلس إدارة شركة دلتا كونكس، بالمستوى المبهر للطلاب خلال المسابقات التي أجريت ضمن هذه الفعاليات الرياضية، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات أتاحت الفرصة لالمواهب الرياضية المتميزة التي يتمتع بها شبابنا، وأكد حرص الشركة على دعم الرياضة من خلال نشر الوعي الرياضي بين الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة كونها مكون أساسي للثقافة العامة لكل مصري، بما يتماشى مع جهود الدولة ووزارة الشباب والرياضة لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وتمكين الشباب.

وتضمنت الفعالية المنعقدة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC)دورة تحديات رياضية تحمس لها الجميع وشهدت منافسة قوية بين المشاركين مثل القفز على الحواجز، وتحدي المهارات، والذي يضم مباريات في لعبة الهوكي، إضافة إلى عرض مبهر لـالنشان بالليزر، ليُختتم الحدث بماراثون للطلاب، ليعبر الجميع عن اعجابهم الشديد بالتنظيم الرائع والحماس الذي اظهره الشباب خلال المسابقات المتميزة.حصل الفائزون في المسابقات التي أقيمت بحضور 5 آلاف طالب على جوائز متنوعة  من حقائب و أحذية رياضية من مينترا الراعي الرسمي لسبورتس اكسبو.

الجدير بالذكر أن «سبورتس إكسبو»، يعد أكبر معرض رياضي دولي على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، ومن المقرر انطلاقه من 11 الى 14 يناير 2023 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبتنظيم من شركة دلتا كونكس بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتحت رعاية البريد المصري.

كما سيتم عقد مؤتمر سنوي مصاحب للمعرض لمناقشة موضوعات على رأسها استضافة مصر لأوليمبياد 2036 ودفع الشباب نحو تحويل اهتماماتهم الرياضية إلى مجالات عمل وقصص نجاح إلى جانب تسليط الضوء على الممارسات الناجحة في كافة قطاعات الرياضة بالإضافة إلى تعزيز المساواة بين الجنسين ودمج المرأة في كافة قطاعات الرياضة.

وسيحتوي المعرض على أحدث الابتكارات والتكنولوجيات المتطورة في مجال الرياضة. وسيضم كافة المستلزمات الرياضية في مصر مثل عرض للأجهزة الرياضية ومستلزمات الملاعب من النجيل الصناعي، والمكملات الغذائية والأغذية الصحية، وصالات الجيم، والنوادي والأكاديميات الرياضية، ومستلزمات الرياضات القتالية، ومعدات الرياضات المائية، ومعدات ولوازم الفروسية، ومستلزمات ومعدات التنس الأرضي، وتنس الطاولة، وألعاب القوى والجمباز والدراجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك