اليوم.. كبار القارة يترقبون قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. كبار القارة يترقبون قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 10:32 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 11:49 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية إلى مدينة نيون السويسرية، حيث تقام قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، أعرق البطولات في القارة العجوز، في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم، الإثنين.

وحسم 16 نادياً بشكل رسمي مكانهم في دور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 بعد نهاية دور المجموعات.

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتأهل 16 فريقاً وهي: بايرن ميونيخ (ألمانيا)،بنفيكا،وبورتو (البرتغال)، تشيلسي،ومانشستر سيتي وتوتنهام (انجلترا)، ونابولي (إيطاليا)، ريال مدريد(إسبانيا) كمتصدرين للمجموعات، كلوب بروج (بلجيكا)، بوروسيا دورتموند وآينتراخت فرانكفورت ولايبزيج (ألمانيا) ، و إيه سي ميلان (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، باريس سان جيرمان (فرنسا).

بينما انتقلت أندية: أياكس الهولندي – باير ليفركوزن الألماني – برشلونة الإسباني – سبورتنج لشبونة البرتغالي – ريد بول سالزبورج النمساوي – شاختار الأوكراني – اشبيلية الاسباني – يوفنتوس الإيطالي.

وستكون القرعة مذاعة على القناة الرسمية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا» على موقع «يوتيوب»، وأيضا على قناة «بي إن سبورتس» الإخبارية المفتوحة.

ويتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى فئتين، الفئة الأولى تحتوي على أصحاب صدارة مجموعاتهم، والثانية على أصحاب الوصافة، ولا يمكن أن يلتقي فريقان من نفس المجموعة في دور الـ16، وكذلك تجنب القرعة وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهات هذا الدور.

وبناء على نظام القرعة، لا يمكن لبايرن ميونيخ مواجهة فرق بورسيا دورتموند، أو فرانكفورت أو إنتر ميلان أو لايبزيج. فيما لا يمكن لـ بنفيكا البرتغالي مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي. ولا يمكن لـ تشيلسي أن يواجه ليفربول أو ميلان الإيطالي.

فيما يتجنب مانشستر سيتي مواجهة بورسيا دورتموند أو ليفربول الإنجليزي، كما يتجنب ريال مدريد موادهة لايبزيج الإلماني، ولا يمكن لـ ليفربول أن يصطدم بأحد فرق تشيلسي أو مانشستر سيتي أو نابولي أو توتنهام.

وبذلك فإن ليفربول من المحتمل وقوعه أمام الفرق صاحبة الصدارة في 4 مجموعات فقط، وهم، ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، وبورتو البرتغالي.

وستقام مباريات الذهاب من الدور ثمن النهائي على مدار 4 أيام، حيث تقام الدفعة الأولى من مباريات الذهاب من دور الـ16 يومي 14 و15 فبراير في العام الجديد، والدفعة الثانية بالأسبوع التالي في يومي 21 و22 فبراير.

أما مباريات الإياب، فيقام الجزء الأول منها يومي 7 و8 مارس 2023، ويختتم دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بمباريات يومي 14 و15 مارس 2023.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك