نقابات مهنية وعمالية: لم نرسل أسماء مرشحة للرئاسة للتعيين في البرلمان - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابات مهنية وعمالية: لم نرسل أسماء مرشحة للرئاسة للتعيين في البرلمان

نقيب المهندسين طارق النبراوي
نقيب المهندسين طارق النبراوي
كتبت - هدير الحضري وأحمد بريك
نشر في: الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 2:53 م | آخر تحديث: الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 2:53 م

قال نقيب المهندسين طارق النبراوي، إن النقابة لم ترسل أي أسماء مرشحة للتعيين في البرلمان ضمن نسبة الـ5% المحددة للرئيس، لأنه حتى الآن لم تخاطب الرئاسة النقابة لتطلب منها ذلك.

وأضاف النبراوي في تصريحات لـ"الشروق" اليوم الإثنين، أن النقابة لن تعرض بنفسها على الدولة ممثلين عنها ما لم يطلب منها ذلك، ولكن في حالة الطلب سينعقد المجلس الأعلى للنقابة لاختيار الأسماء.

ومن جانبه، قال عضو مجلس نقابة الصيادلة والمتحدث باسمها، أحمد أبو دومة، إنه ليس من المنطقي أن ترسل أي جهة أو نقابة ترشيحاتها لأسماء للتعيين في البرلمان لأن ذلك ليس دور النقابات بل دور الدولة.

وتابع في تصريحات لـ"الشروق"، إن فكرة إرسال النقابات لأسماء مرشحة لم تتم من قبل في البرلمانات الماضية، ولن تتم في المستقبل.

وفي سياق متصل، قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، إن مؤسسة الرئاسة لم تتواصل مع الاتحاد بشأن ترشيحاته لعدد من الأسماء للتعيين في مجلس النواب ضمن نسبة الـ5% المحددة للرئيس.

وأضاف المراغي، لـ"الشروق"، أن الاتحاد حصد 5 مقاعد بالبرلمان بترشح أصحابها على قائمة "في حب مصر"، مضيفاً: "كنا نتمنى زيادة العدد عن ذلك خاصة بعد إلغاء نسبة الـ50% للعمال والفلاحين في مجلس النواب بنص الدستور المصري على ذلك".

وتابع أن الاتحاد دفع بمرشحين على مقاعد الفردي لكنهم لم يوفقوا بسبب ما واجهوه في دوائرهم من عصبيات وتفشي للمال السياسي، مضيفاً أن من استطاع منهم دخول البرلمان سيبذلون قصارى جهدهم للدفاع عن العمال، وضمان حقوقهم في التشريعات التي تمسهم بشكل رئيسي.

ويمثّل اتحاد العمال في البرلمان المقبل كل من جبالي المراغي رئيس الاتحاد، ومحمد وهب الله الأمين العام للاتحاد، وجمال العقبي رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك، ومايسة عطوة سكرتيرة المرأة العاملة والطفل بالاتحاد، سولاف حسين درويش، عضو أمانة المرأة بالنقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك