بـ«المنياوى».. تايلاند تسهر مع الفنون الشعبية - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 8:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بـ«المنياوى».. تايلاند تسهر مع الفنون الشعبية


نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2017 - 8:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2017 - 8:08 م
أقامت السفارة المصرية بتايلاند، مساء أمس، أمسية ثقافية على خشبة المسرح القومى التايلاندى بالتعاون مع المكتب الإقليمى لشركة مصر للطيران شارك بها نخبة من المسئولين التايلانديين على رأسهم وزيرة السياحة والرياضة التايلاندية ونائب السكرتير الدائم لوزارة الخارجية، وكذا لفيف من السفراء المعتمدين فى بانجكوك وأعضاء السلك الدبلوماسى العربى والأفريقى وصحفيين وأكاديميين وطلبة جامعيين مهتمين بالثقافة المصرية، وأحيت الأمسية فرقة المنيا للفنون الشعبية.

وافتتح السفير حازم الطاهرى سفير مصر فى تايلاند الأمسية بكلمة تطرق من خلالها للأهمية التى توليها مصر حكومة وشعبا للعلاقات الثنائية مع تايلاند، وكذا للدور المحورى الذى تضطلع به الثقافة والفنون للتقريب فيما بين الشعوب، وتصحيح الآراء المسبقة السلبية، وخلق ألفة تسهم فى ترسيخ الإرث الإنسانى الثقافى ككل.

وحرص السفير على إقامة مأدبة عشاء على شرف الفرقة المصرية شارك فيها لفيف من كبار مسئولى وزارات الخارجية والثقافة والسياحة، وعدد من كبار الإعلاميين.

وقام المدعوون بالثناء على الأداء المشرف لفرقة المنيا للفنون الشعبية والتأكيد على ثراء مصر سياحة وثقافة، معربين عن تطلعهم لأن تنظم السفارة أمسيات مماثلة قدر المستطاع.

وتناول سفير مصر فى تايلاند فى نبذة سريعة ما يتوافر لمصر من مقومات سياحية وثقافية، وشدد على أن مصر يجب أن تكون قبلة سياحية لجميع الشعوب لما بها من إرث ثقافى وسياحى وضعها فى مرتبة متفردة عالميا.

وأضاف أن مصر لم تصل بعد للانتشار السياحى المرجو، إلا أننا كمصريين نعمل الآن بلا كلل أو ملل على تحقيق هذا الهدف لتكون مصر جوهرة المزارات السياحية سواء كانت سياحة ترفيهية أو تاريخية أو شاطئية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك