التربية والتعليم: 42 ألف طالب لا يجيدون القراءة والكتابة بالغربية - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التربية والتعليم: 42 ألف طالب لا يجيدون القراءة والكتابة بالغربية

التربية والتعليم: 42 ألف طالب لا يجيدون القراءة والكتابة بالغربية
التربية والتعليم: 42 ألف طالب لا يجيدون القراءة والكتابة بالغربية
الغربية – علاء شبل
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2015 - 1:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2015 - 1:26 م

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، تحت رعاية أحمد فكري وكيل وزارة التربية والتعليم، فعاليات مشروع القرائية بمحافظة الغربية، برفع وتنمية مهارات تلاميذ المرحلة الابتدائية وعلاج القصور في القرّاءة والكتابة بالصفين الثالث والرابع الابتدائي.

وأكد عباس جمال الدين، مدير وحدة القرائية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أن الاختبار الذي عقد على مستوى جميع مدارس الجمهورية كشف عن كارثة هائلة حيث تبين أن نحو 42 ألف و277 طالب بمحافظة الغربية لا يجيدون القراءة والكتابة بنسبة تتجاوز 29% على الرغم من اجتيازهم الامتحانات الرسمية بنجاح في حين أن عدد الطلاب غير المجيدين للقراءة على مستوى الجمهورية بلغ مليون و200 ألف طالب بنسبة تجاوزت 33%.

وأضاف مسئول القرائية، أن الوزارة حددت شهرا بداية من 21 يوليو لرفع مهارات وتنمية القراءة لطلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائي بعد تدريب المعلمين على تنفيذ البرنامج .

وأشار صلاح العزازي، وكيل مديرية التعليم بالغربية إلى أن المشروع يتطلب تضافر كافة الجهود وإشراك مؤسسات المجتمع المدني في الدعاية للمشروع من خلال وسائل الإعلام المتنوعة والمساجد والجمعيات والكنائس.

وأن جميع المدارس أصبح لديها كشوف كاملة بالطلاب المستهدفين والذين لم يجتازوا الاختبار في القراءة والكتابة وأن المجتمع المدني ومسئولي المدارس يتحملون عبء التواصل مع أولياء الأمور لإحضار ابنائهم للاستفادة من المشروع، وأن المشروع يحيي باهتمام قومي لما له من أهمية قصوى باعتبار أن قضية التعليم هي قضية المجتمع.

وأكد محمد وجدي، مدير إدارة الجمعيات بتعليم الغربية، أن الهدف هو علاج ضعف الطلاب لإخراج طالب يجيد القراءة والكتابة بصرف النظر عن النتائج الرسمية، باعتبار أن الأمر يمثل كارثة حقيقية لا يمكن غض الطرف عنها مطلقًا ويتم إعداد خطة للدعاية للنزول لمدارس القرى التي تظهر المشكلة فيها بشكل واضح، وأن الخطة الموضوعة تشمل طرق جذب الطالب من خلال الأنشطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك