بعد اتهامه بازدراء الأديان.. برهامي للنيابة العامة: نحن الأحرص على وحدة الوطن - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد اتهامه بازدراء الأديان.. برهامي للنيابة العامة: نحن الأحرص على وحدة الوطن

الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية
الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب - علي كمال:
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2015 - 12:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2015 - 12:33 م

قيادي بالدعوة السلفية: دعاوي نجيب جبرائيل كيدية وغرضها تشويه «النور» قبل الانتخابات

قال سامح عبدالحميد، القيادي بالدعوة السلفية، إن "الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، تم عرضه على النيابة العامة بالقاهرة، مساء الثلاثاء، للإدلاء بأقواله بشأن البلاغ المقدم ضده بتهمة ازدراء الأديان".

وأضاف عبدالحميد، في تصريحات لـ«الشروق»، أن "برهامي أوضح للنيابة بإثبات الخلاف العقائدي بين الإسلام والمسيحية، وأن تدريس علم مقارنة الأديان لطلاب العلم لا يعنى نهائيًا ازدرائها"، مشيرًا إلى أنهم "الأحرص على وحدة الوطن".

وأشار إلى "أننا كمسلمين نعظم المسيح عليه السلام جدًا كرسول وأننا لا يمكن أن نزدرى دينه"، مؤكدًا أن "أبناء الدعوة السلفية هم من دافعوا عن الأقباط إبان أحداث ثورة 25 يناير وحموا الكنائس والبيوت والمحلات، وأنهم شركاء في الوطن ننهي عن الاعتداء عليهم في أرواحهم وأعراضهم وأموالهم وفاء بالعقد الاجتماعي بيننا وهو الدستور"، بحسب قوله.

ولفت القيادي بالدعوة السلفية إلى أن "النيابة العامة أمرت بصرف برهامي من سراي النيابة بضمانه الشخصي، وأن هناك اختلاف بين الأديان وليس ازدراء أديان، ونحن نؤمن بالمسيح كنبي ورسول، ونتعايش معهم وديننا يأمورنا بالمعاملة الحسنة".

كما أوضح أن "بعض المسحيين يحتكموا للدعوة السلفية في حل مشاكلهم الخاصة"، متهمًا نجيب جبرائيل المحامي القبطي برفعه دعاوي وبلاغات كيدية ضد «برهامي» للتشهير به وتشوية حزب النور مع قرب الانتخابات البرلمانية، معتبرًا أن "الشكاوي نابعة من حقد للدعوة السلفية وشبابها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك