5 ضوابط لتخفيض تذاكر السكة الحديد لذوي الإعاقة ومرافقيهم - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 8:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 ضوابط لتخفيض تذاكر السكة الحديد لذوي الإعاقة ومرافقيهم

أحمد سعداوي
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2019 - 12:48 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2019 - 12:48 م

قدمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تخفيضًا على تذاكر قطارات الهيئة بالوجهين القبلي والبحري، لذوي الإعاقة ومرافقيهم خلال الرحلات اليومية، كإحدى المميزات التي تمنحها الهيئة لهم.

وبلغت نسبة التخفيض 75% في القطارات المميزة والمطورة، فيما بغلت 50% على قطارات الدرجات الأولى والثانية المكيفة والـvip، على إجمالي قيمة التذكرة.

واشترطت الهيئة، على الراكب صاحب الإعاقة أو مرافقه، تقديم إثبات الشخصية الصادر من وزارة التضامن الاجتماعى أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات، إلى الجهة المختصة بقطع التذاكر في المحطات، للتمكن من حجز التذاكر، والتحقق من قرابة مرافقه من خلال بطاقة الرقم القومي.

وأتاحت الهيئة لذوي الإعاقة الحجز من المحطات التي تعمل بالنظام اليدوي، حيث يتم استخراج القسيمة وتسجيل رقم إثبات الشخصية لذوي الإعاقة الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي، كما يمكنهم ركوب القطار بدون حجز شريطة أن يحملوا إثبات الشخصية ذاته.

وحذرت الهيئة من استغلال التخفيض من قبل غير ذوي الإعاقة، ففي حالة ركوب شخص يحمل تذكرة بتخفيض ولا يحمل إثبات شخصية لذوي الإعاقة، يتم تحصيل فارق الأجرة وتوقيع الغرامة المقررة، وفي حالة وجود تذكرة مع المرافق وهو غير مثبت ببطاقة إثبات شخية لذوي الإعاقة، يتم تحصيل فارق الأجرة علاوة على توقيع الغرامة المقررة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك