النائب عادل عبدالفضيل: المواطن المصري يحتاج من الحكومة حلولا سريعة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب عادل عبدالفضيل: المواطن المصري يحتاج من الحكومة حلولا سريعة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 12:03 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 12:03 م

توجه النائب عادل عبدالفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالتهنئة إلى الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي أدت اليمين الدستورية يوم الأربعاء الماضي، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أن «الحكومة مطالبة ببذل جهد مضاعف خلال الفترة المقبلة»، مشيرًا إلى أن الشعب المصري ينتظر منها الكثير.

ولفت إلى أن «خطاب تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة الجديدة يتضمن ما يتطلع إليه المواطن من طموحات وآمال، وما يطلبه الشباب في مجالات: الثقافة والصناعة والزراعة والتعليم والصحة والمواطنة وغيرها».

وقال إن «المواطن المصري يحتاج من الحكومة حلولًا سريعة، وعلى رأسها ضبط الأسواق والأسعار»، موضحا أن «الدولة أقرت 5 حزم اجتماعية خلال الفترة الأخيرة، لكن المواطن لم يشعر بتأثيرها».

وأرجع عدم شعور المواطن بعدم تأثير الحزم الاجتماعية؛ لعدم وجود رقابة صارمة على الأسواق وكبح جماح الأسعار، مناشدًا الحكومة الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع الأساسية.

ودعا الحكومة إلى استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ منذ عام 2017، وتحسين الأوضاع الاقتصادية عن طريق جذب المزيد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية وتحسين بيئة الاستثمار.

وشدد على أهمية توطين الصناعة المصرية بحيث تعتمد على المكون المحلي الزراعي والصناعي، بما يساهم في التقليل من الفاتورة الاستيرادية، وتوفير العملة الصعبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك