فيديو.. النائب مصطفى سالم: دمج بعض الوزارات بالحكومة الجديدة يساهم في تكامل الرؤية - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. النائب مصطفى سالم: دمج بعض الوزارات بالحكومة الجديدة يساهم في تكامل الرؤية

النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم
هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 2:47 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 2:47 م

قال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن التشكيل الوزاري للحكومة الجديدة «جيد»، مثمنًا عودة وزارة الاستثمار.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن «عودة وزارة الاستثمار من أهم المطالب التي طالب بها المجلس والمواطن، على مدار الفترة الماضية؛ لتيسير جذب الاستثمار الداخلي والخارجي».

ولفت إلى أن «اللجنة أصدرت توصيات عديدة على مدار السنوات الماضية في تقرير الحساب الختامي، بدمج بعض الوزرات؛ من أجل تكامل الرؤية وتوحيدها وتحقيق تكامل الأهداف».

وذكر أن «التشكيل الوزاري يضم أسماء لها خبرات كثيرة كوزيري البترول والاستثمار، وخبرات من داخل الجهاز الحكومي للدولة كوزير المالية، كما أنه يضم الشباب وممثلي القوى السياسية».

وأشار إلى أن «الحكومة الحالية مكلفة من رئيس الجمهورية بالعمل في ملفات عديدة، كالحماية الاجتماعية وبناء الإنسان والتعليم والصحة».

وأشاد بقرار تعيين نائب لرئيس الوزراء للتنمية البشرية، موضحًا أن «التنمية البشرية في موازنة العام الحالي تضمنت 1.5 تريليون جنيه للتعليم والصحة، فضلًا عن أن الدعم والمنح والحماية الاجتماعية خُصصت لها 636 مليار جنيه».

https://youtu.be/epL0h_7U_oY

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي.

وطبقا للمادة 146 من الدستور، فإن مجلس النواب سيحيل برنامج الحكومة بعد الاستماع إليه، إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه؛ يُعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك