16 يوليو.. انعقاد مؤتمر طب قصر العيني تحت عنوان الرعاية الصحية والاقتصاد علاقات متبادلة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

16 يوليو.. انعقاد مؤتمر طب قصر العيني تحت عنوان الرعاية الصحية والاقتصاد علاقات متبادلة

عمر فارس
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 4:57 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 4:58 م

تعقد كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، المؤتمر العلمي السنوي تحت عنوان البحوث والرعاية الصحية والاقتصاد علاقات متبادلة Research- Healthcare-Economy Nexus، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور حسام صلاح مراد، عميد كلية الطب، جامعة القاهرة، وذلك يومي 16 و16 يوليو 2024.

وقال الدكتور حسام صلاح، إن المؤتمر العلمي السنوي لكلية طب جامعة القاهرة حدثاً هاماً يجمع خبراء من مختلف المجالات لمناقشة موضوع "البحوث والرعاية الصحية والاقتصاد "علاقات متبادلة" وتعد البحوث محوراً رئيسياً في المؤتمر العلمي السنوي لكلية طب جامعة القاهرة.

وأشار إلى تخصيص جلسات علمية لعرض أحدث الأبحاث في كافة التخصصات الطبية الفرعية، مع مشاركة خبراء من مختلف المؤسسات التي تربطها علاقات مع قصر العيني وكذلك يقدم خبراء بارزون من مختلف المجالات محاضرات حول مواضيع ذات صلة بالرعاية الصحية والاقتصاد، بمشاركة ستة وثلاثون قسم في علوم الطب بكلية طب قصر العيني في هذا الحدث الهام بالإضافة للتخصصات الفرعية في العلوم الطبية لمناقشة احدث ما تم التوصل إليه في كافة التخصصات.

ولفت عميد طب قصر العيني إلى انعقاد ورش عمل تفاعلية تناقش التحديات والفرص التي تواجه أنظمة الرعاية الصحية والصناعات الطبية الوطنية وتقديم حلولاً مبتكرة لتحسين جودة الرعاية وتقليل التكاليف وأن هذه الفعاليات الإضافية تتيح للمشاركين مواكبة آخر التطورات في مجال البحوث الطبية.

وتابع: يهدف هذا المؤتمر إلى تسليط الضوء على العلاقة المعقدة بين البحث العلمي و الرعاية الصحية و الاقتصاد، واستكشاف كيفية تأثيرهما على بعضهما البعض، ومناقشة التحديات والفرص التي تواجهها أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم وتقديم توصيات لسياسات الرعاية الصحية التي تعزز الصحة والازدهار الاقتصادي، واكتشاف علاجات جديدة للامراض.

وقال إنّ هذا المؤتمر يمثل فرصة رائعة لتعزيز التعاون فالبحوث تساهم فى تطوير علاجات جديدة وتحسينِ نوعية الرعاية وتسليط الضوء علي المشاريع البحثية ذات الأثر الإيجابي علي الصناعات الطبية الوطنية، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتقليل التكاليفِ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك