فيديو.. السجيني: نحرص على إجراء حوار مفتوح مع الحكومة بشأن ملفاتنا المتراكمة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. السجيني: نحرص على إجراء حوار مفتوح مع الحكومة بشأن ملفاتنا المتراكمة

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني
هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 2:04 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 2:04 م

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اليوم تاريخي لأن المجلس يشهد جلسة استماع لبرنامج الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وتوجه خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، بالتهنئة إلى «مدبولي» بمناسبة تجديد الثقة فيه، معربًا عن أمنياته للحكومة بأن تحقق آمال المصريين.

ونوه أن ملفات الإدارة المحلية كثيرة، ويأتي على رأسها: ملف النظافة وتدوير المخلفات، والأسواق والمواقف العشوائية والجبانات، ومخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية، ومراقبة الأداء فيما يخض مبادرة 100 مليون شجرة، وحيازة الحيوانات وتنظيمها، ومقاومة ظاهرة الكلاب الضالة، واختيار قيادات الوحدات المحلية، وتطوير قطاع التفتيش، وتفعيل الحوكمة المطلوبة.

وأكد حرص اللجنة على إجراء حوار مفتوح مع الحكومة لأن الملفات متراكمة، كما أن القطاع بحاجة إلى عقد جلسات متتالية، مختتمًا: «اللجنة ليس بها ملفات متجددة، إحنا ورثنا الحاجات الوحشة، لكن الجديد يُبنى على أسس مضبوطة والتحدي الكبير يتمثل في المحليات بقطاعها الشامل».

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي.

وطبقا للمادة 146 من الدستور، فإن مجلس النواب سيحيل برنامج الحكومة بعد الاستماع إليه، إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه؛ يُعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك