مصدر بالنقل: تنفيذ مراكز تجارية داخل بعض محطات المشروعات الجديدة لزيادة العائد الاستثماري - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالنقل: تنفيذ مراكز تجارية داخل بعض محطات المشروعات الجديدة لزيادة العائد الاستثماري

ميساء فهمي
نشر في: الإثنين 8 يوليه 2024 - 1:18 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 1:18 م

تستهدف وزارة النقل زيادة معدلات الاستثمار في قطاعات الوزارة من خلال إنشاء مجموعة من المراكز التجارية المصغرة. بدأت الوزارة تنفيذ هذه الخطة بإنشاء المركز التجاري بمحطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، والمركز التجاري بمحطة عدلي منصور المركزية.

وقال مصدر بوزارة النقل لـ"الشروق" إنه جارٍ إنشاء مركز تجاري ضخم على مساحة 21 ألف متر مربع بمحطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، وهي المحطة التي تربط بين مشروع القطار الكهربائي الخفيف والمونوريل.

وأضاف المصدر أن المول التجاري سيتم تنفيذه على مساحة 21 ألف متر مربع، ومن المخطط أن يضم 77 محلًا تجاريًا، وسيتم الربط بين المحطة والمول بممشى تجاري طوله 355 مترًا، ويحتوي على 22 محلًا تجاريًا.

وتابع أن الوزارة تستهدف من هذه الخدمة التجارية توفير كافة الخدمات التي قد يحتاجها الراكب، من خلال المطاعم والكافيهات، والانتظار فيها خلال فترات وصول القطارات، بما يحقق عائدًا ماديًا على الوزارة.

وأشار المصدر إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ منطقة تجارية استثمارية داخل المحطة وبجوارها، حيث تضم المحطة مولًا تجاريًا لخدمتها ومنطقة مجاورة على مساحة 6.5 فدان.

وأوضح أن المحطة المركزية تحتوي على مول تجاري مكون من دورين تجاريين، ومنطقة خدمات تجارية علوية لخدمة المحطة بمساحة 1500 متر مربع، بالإضافة إلى بدروم كجراج لسيارات مستخدمي المول بمساحة 16 ألف متر مربع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك