تصريحات لـ«دونالد ترامب» مناهضة للمراة تثير استياء «الجمهوريين» في الولايات المتحدة - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تصريحات لـ«دونالد ترامب» مناهضة للمراة تثير استياء «الجمهوريين» في الولايات المتحدة

الرئاسية الأميركية دونالد ترامب
الرئاسية الأميركية دونالد ترامب
واشنطن - الفرنسية
نشر في: السبت 8 أغسطس 2015 - 9:56 م | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2015 - 9:56 م
أثارت تصريحات مناهضة للمرأة أدلى بها المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب، استياء الجمهوريين، ما دفع مناصرين للحزب إلى إلغاء دعوة كانت وجهت إليه للمشاركة في تجمع سياسي.

ويبدو أن "ترامب"، الذي يتصدر المرشحين الجمهوريين استعدادا للانتخابات الرئاسية عام 2016، أشار بشكل غير مباشر إلى العادة الشهرية لصحافية مشهورة تعمل في شبكة "فوكس نيوز" أدارت مناظرة المرشحين الجمهوريين الخميس.

وفي كلامه عن المعاملة "غير المنصفة" له من قبل الصحافية "ميغين كيلي" خلال هذه المناظرة على شاشة "فوكس نيوز"، بحضور عشرة مرشحين جمهوريين طامحين لكسب ترشيح الحزب الجمهوري، قال "ترامب" في حديث لشبكة "سي أن أن"، أنه "لا يكن الكثير من الاحترام لها".

وردًا على سؤال للصحافية حول شتائم "مناهضة للمراة" نسبت له في السابق، قال: "كان بالإمكان مشاهدة الدم يخرج من عينيها.. والدماء تخرج من أي مكان".

وأثر هذا التصريح قام أنصار للحزب الجمهوري بسحب دعوة كانوا وجهوها له السبت، للمشاركة في تجمع سياسي في اتلانتا بجنوب شرق البلاد.

وكتب "أريك اريكسون"، رئيس تحرير موقع "رد ستيت" القريب من الجمهوريين الذي نظم التجمع، "مع أنني أقدر شخصيا دونالد ترامب، فإن ملاحظته بشأن ميغين كيلي على الـ(سي أن أن) تجاوزت كل حدود".

وكتبت كارلي فيورينا، المراة الوحيدة التي تنافس لكسب ترشيح الحزب الجمهوري على "تويتر"، "سيد ترامب ما قلته لا يمكن مسامحته.. أنا أدعم ميغي كيلي".

وفي الإطار نفسه، كتب حاكم ويسكونسن سكوت، ووكر المرشح الجمهوري على "تويتر" "أنا أوافق كارلي فيورينا على كلامها، أن تعليقات ترامب غير مبررة، نحن ندعم ميغي كيلي".

وحاول "دونالد ترامب" تبرير ما قاله شارحًا أنه كان يقصد الكلام على "أنف" الصحافية.

وكانت المناظرة بين المرشحين الجمهوريين العشرة الخميس جمعت نسبة مشاهدة تاريخية وصلت إلى 24 مليون مشاهد، وتمكن "ترامب" من السيطرة على مجرياتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك