وزير الزراعة يتفقد تجربة الصوب الزراعية المتطورة بالمجر - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يتفقد تجربة الصوب الزراعية المتطورة بالمجر

كتب-السيد علاء
نشر في: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 12:15 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 12:15 م

استهل الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، جولته الأوروبية التي تشمل المجر وهولندا وإسبانيا، بزيارة شركة جاردن للاستثمار، التي تبعد مساحة 45 كم عن مدينة بودابست المجرية، وتعمل في مجال التكنولوجيا التشغيلية للصوب الزراعية، واطلع على تجربة الشركة في زراعة الطماطم الشيري من خلال الصوب الحديثة التي تعتمد على الحاسب الآلي في الزراعة والري والتسميد والمكافحة.

وقال فايد، إن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على التكنولوجيا المستخدمة بالمجر في المجالات المرتبطة بالصوب الزراعية والثروة الحيوانية، مشيرًا إلى أنه قام والوفد المرافق له بزيارات ميدانية لعدد من الشركات المجرية للتعرف عن قرب علي أنواع التكنولوجيا المستخدمة وجدواها الاقتصادية للاستفادة منها في مصر، في إطار خطة الدولة التنموية لاستصلاح مليون ونصف فدان من بينها إقامة 100 ألف صوبة زراعية على مساحة 100 ألف فدان.

وأضاف فايد، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أنه سيلتقي على هامش الزيارة مع نظيره المجري للتباحث حول تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الزراعة، فضلًا عن متابعة نتائج اللقاء الأخير الذي جمع بين الوزيرين في يونيو الماضي على هامش زيارة رئيس الوزراء المجري للقاهرة.

وأشار إلى أن الجانب المجري أعرب عن الاهتمام البالغ بتعزيز التعاون المشترك مع مصر، لا سيما في مجال الزراعة، في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلّف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلي جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمه الوطنية بالقيام بجولة أوروبية تشمل المجر وهولندا وإسبانيا خلال الفترة من 6 إلى 15 أغسطس الجاري، للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك