«تحيا مصر» يبحث إطلاق حملة ترويجية تبرز أنشطته - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تحيا مصر» يبحث إطلاق حملة ترويجية تبرز أنشطته


نشر في: الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 6:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 6:07 م
- إنشاء كارت «تحيا مصر» للمرأة المعيلة بالتعاون مع بنك ناصر

- توزيع 20 سيارة نقل مبرد لأهالى محافظة الوادى الجديد

- أسرة الفنان أحمد رمزى تعرض مسدسه الشخصى للبيع فى مزاد وتتبرع بقيمته للصندوق
ناقشت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، خلال اجتماعا لها الثلاثاء، إطلاق حملة ترويجية تبرز أنشطة الصندوق بالتواصل مع عدد من البنوك والشركات المالية غير المصرفية.


كما ناقش الاجتماع الذى حضره محمد عشماوى، المدير التنفيذى للصندوق، واللواء محمد أمين، أمين الصندوق، والدكتور على جمعة، عضو اللجنة، وسحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بدء تنفيذ الخطة العاجلة لدعم محافظة أسوان بمبلغ 320 مليون جنيه، لانهاء جميع المشروعات التنموية بمركز نصر النوبة ووادى كركر قبل نهاية يونيو 2018.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار، اليوم، تقرر البدء فى مركز نصر النوبة بقيمة 170 مليون جنيه، وتشمل مشروعات اسكان ومياه الشرب وصرف صحى والترفيق الخارجى للمدينة الحرفية، وتم الاتفاق على أن يخصص باقى مبلغ الخطة العاجلة للمشروعات ذات التأثير على المواطنين مثل الرعاية الصحية وتطوير المستشفيات.

كما بحث الاجتماع تنفيذ تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسى على تخصيص مبلغ قيمته 250 مليون جنيه لدعم المرأة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعى، وقالت نصر إنه سيتم إنشاء كارت «تحيا مصر» للمرأة المعيلة بالتنسيق مع بنك ناصر.

ووافقت اللجنة التنفيذية للصندوق، على دعم المجلس القومى للمرأة، لعمل بطاقات رقم قومى للسيدات فى المناطق الأكثر احتياجا فى عدد من المحافظات، مما يساهم فى اعطاء حقوقهن الاجتماعية والتأمينات والمعاشات والتموين، كما وافقت اللجنة على كل من دعم مشروعات الشباب بمحافظة الوادى الجديد من خلال توزيع 20 سيارة نقل مبرد حمولة 5 أطنان وحمولة 1.5 طن لنقل السلع المجمدة لاهالى المحافظة، وتوقيع بروتوكول تعاون مع نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة لتسهيل قبول التبرعات من الجاليات المصرية بالخارج، وتسليم 37 منزلا تم الانتهاء من اعادة بنائهم بمنطقة العسال بحى شبرا نفذتهم شركة المقاولون العرب.

وقال «عشماوى»، إن الصندوق قام بدعم محافظة شمال سيناء بنحو 168 مليون جنيه، شملت 97 مليون جنيه لمشروعات هندسية وبنية أساسية، و16 مليون جنيه لتطوير مستشفى العريش، و5 ملايين جنيه لرعاية المنقولين، إضافة إلى 50 مليون جنيه، لدعم صندوق الإغاثة فى المحافظة.

وأضاف أن اسرة الفنان أحمد رمزى، قررت التبرع لدعم صندوق تحيا مصر، عبر عرض مسدسه الشخصى للبيع فى مزاد عام فى احتفالية رسمية، وتخصيص عائد البيع لصالح الصندوق.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك