مدبولي: زي ما إحنا حريصين على حقوق ضيوف مصر هيبقى عليهم التزامات - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: زي ما إحنا حريصين على حقوق ضيوف مصر هيبقى عليهم التزامات

هديل هلال
نشر في: الخميس 8 أغسطس 2024 - 5:33 م | آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2024 - 5:33 م

علق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ارتفاع أسعار العقارات بعد زيادة عدد ضيوف مصر، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، مساء الخميس، أن الدولة لا تتدخل في سوق العقارات؛ لأنه محكوم بسياسة «العرض والطلب».

ونوه أن الدولة تسببت في أزمة في الإسكان بسبب سياسة التحكم في الإيجارات في الستينيات، مؤكدًا أن الحكومة استطاعت التغلب على تلك الأزمة بصورة كبيرة في الـ10 سنوات الماضية.

وأكمل: «إحنا في ظروف استثنائية والمنطقة كلها في حالة عدم استقرار وعدم ثبات وظروف صعبة، الحمد لله وربنا يديمها علينا نعمة إن مصر الدولة الوحيدة اللي ربنا أنعم عليها بالاستقرار».

واستطرد: «كل من هم في حالة صعبة حلمهم ييجوا في مكان آمن ومستقر، والضيف اللي بيجي لو فضل في بلده ممكن يموت ويفقد حياته، بعيدا عن أصوله اللي ضاعت».

وأكد أن مصر تتعامل مع الوافدين إليها كـ«ضيوف»، معقبًا: «مصر قدرها إنها دولة كبيرة في المنطقة ونتعامل مع اللي بييجوا على إنهم ضيوفنا وأهالينا، لكن الفترة الاستثنائية حكمت إن عددا كبيرا من الدول اللي حوالينا نتيجة للظروف مش لاقيين ملجأ غير مصر، وكل أملنا مع استقرار الأمور عدد كبير يرجع بلده».

ودعا إلى التعامل مع الملف بـ«منطق متزن»، مستطردًا: «نتعامل بتوازن بدون ما نثير كلام كتير إن بعض الأزمات بسبب الضيوف الموجودين في مصر، ده قدر مصر، وزي ما إحنا حريصين على حقوقهم هيبقى عليهم التزامات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك