الأمن لـ«مليونية الفسطاط»: لن نسمح بالخروج على القانون - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 9:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن لـ«مليونية الفسطاط»: لن نسمح بالخروج على القانون

قانون الخدمة المدنية -مظاهرة امام مصلحة الضرائب تصوير رافى شاكر
قانون الخدمة المدنية -مظاهرة امام مصلحة الضرائب تصوير رافى شاكر
كتب ــ ممدوح حسن ومصطفى عطية وأحمد بريك:
نشر في: الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 8:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 8:44 ص

• كعيب: الإعلان عن تجهيزات المليونية غدا.. والكاشف: اتهامات الحكومة لنا بتلقى تمويلات «عيب»

أكد مصدر بوزارة الداخلية أن أجهزة الأمن أنهت استعداداتها لتأمين البلاد، أثناء المظاهرة التى دعا إليها الرافضون لقانون الخدمة المدنية، فى حديقة الفسطاط يوم السبت المقبل.

وأضاف المصدر، أمس، أن وزارة الداخلية لن تسمح باختراق قانون التظاهر، وأنه سيتم التعامل بحسم وقوة مع أية صور للخروج على القانون، أو قطع الطرق أو تعطيل مصالح المواطنين أوالتجمهرات، خاصة أمام المؤسسات الحكومية وفى الأماكن الحيوية والميادين العامة.

موضحا أن أجهزة الأمن ستدفع بتشكيلات أمنية وقوات من الأمن المركزى لتأمين المنشآت الحيوية ومحيط مصلحة الضرائب والوزارات والنقابات والأماكن التى أعلن بعض الموظفين التسلل إليها للتظاهر فيها، مشيرا إلى أنه سيتم اعلان رفع حالة الطوارئ فى قطاع الحماية المدنية بالداخلية تحسبا لوقوع أية حرائق أو أعمال شغب.

من جهة أخرى، أعلنت النقابات العمالية والمهنية المُشكلة لجبهة «تضامن»، رفضها لتصريحات إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، التى أعلن خلالها «رفض الحكومة تعطيل العمل والاحتجاجات» التى ينظمها المعترضون على قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.

وقال طارق كعيب، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب العقارية، إن تصريحات محلب «غير مقبولة»، وحظرها للاحتجاج الذى نص عليه الدستور والقانون غير منطقى، مضيفا أن جبهة «تضامن» ستعقد مؤتمرا صحفيا غدا، للرد على هذه الاتهامات وإعلان التجهيزات النهائية قبل مليونية الفسطاط.

وقال طارق الكاشف، عضو اللجنة المنظمة لاحتجاجات العاملين بالضرائب، إن تصريحات محلب تهديد مباشر للعاملين، واتهامات الحكومة لهم بـ«تلقى تمويلات أجنبية ووقوف جماعة الإخوان خلف الاحتجاجات عيب».

وناشد الكاشف، رئيس الجمهورية، التدخل لحل الأزمة لتفادى الكارثة التى تفتعلها الحكومة على حد قوله، مشيرا إلى أن المشاركين فى احتجاجات الضرائب تلقوا تهديدات مباشرة بالقبض عليهم حال مشاركتهم فى تظاهرة «عزاء حكومة محلب» التى نظمها موظفو الضرائب، أمس الأول، مشيرا إلى أن فاطمة فؤاد رئيس نقابة العاملين بضرائب المبيعات كانت ضمن من تلقوا التهديدات ولم تحضر الوقفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك