تضامن المنيا: قافلة طبية للكشف الطبي على المرضى غير القادرين بمركز ملوي - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تضامن المنيا: قافلة طبية للكشف الطبي على المرضى غير القادرين بمركز ملوي

ماهر عبدالصبور
نشر في: الخميس 8 سبتمبر 2022 - 3:01 م | آخر تحديث: الخميس 8 سبتمبر 2022 - 3:01 م

أعلن ياسر بخيت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، أن مديرية التضامن بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ومستشفيات المنيا الجامعي، نظمت قافلة علاجية استهدفت الكشف الطبي على غير القادرين بقرية تندة وتوابعها بمركز ملوي.

وأضاف مدير تضامن المنيا، أن ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقا من حرص واهتمام الدولة المصرية بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر ستحقاقا وتقديم أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وأشاد ياسر بخيت، بمجهودات مؤسسات المجتمع المدني، في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدا على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

وأكد إجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضي ذهابا وعودة، بالإضافة إلى صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج، وكل ذلك بالمجان تمامًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك