الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال الأسبوع الماضي - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 3:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال الأسبوع الماضي


نشر في: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 9:45 م | آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 9:45 م

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزير الدكتور خالد عبد الغفار يتابع يوميا مع هيئة الدواء موقف توفير الأدوية، لافتا إلى أنه تم ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، أنّ هيئة الدواء ضخَّت كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري).

وأشار إلى أزمة نواقص الأدوية ستنتهي في الفترة المقبلة، منوها أن صيدليات الإسعاف يتواجد بها زحام شديد يوميا بسبب توافر كميات من الأدوية غير المتواجدة في الأسواق والصيدليات.

ولفت إلى أنه خلال 3 شهور ستعود الأمور لطبيعتها بشأن توافر الأدوية.

وحول مساهمة مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني، صرح عبد الغفار بأن مصر تنظم قوافل طبية للعمل ببعض المستشفيات السودانية، ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، بكوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

وشدد على أن مصر حريصة على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

وحول مشروع التنمية البشرية القومي، أفاد عبد الغفار أنه استثمار في بناء قدرات المواطن المصري، من الناحية الصحية – الاجتماعية – الرياضية – الثقافية – التعليمية وغيرها، بدعم وتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي بمشاركة عدد من الوزارات وللمؤسسات الدينية لإعادة بناء الهوية القومية بمنظومة القيم والأخلاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك