أوركسترا وكورال تنمية المواهب يتألقان في ملتقى العاصمة بفقرات فنية متنوعة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 5:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوركسترا وكورال تنمية المواهب يتألقان في ملتقى العاصمة بفقرات فنية متنوعة

مصطفى الجداوي
نشر في: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 2:16 م | آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 2:16 م

شهد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، انطلاق فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في ساحة الأوبرا، وسط إقبال جماهيري كبير.
وقدمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، فقرات متنوعة ومميزة خلال الملتقى أحياها مركز تنمية المواهب، تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر.
وبدأت الفعاليات الفنية للمركز، بتقديم أوركسترا مركز تنمية المواهب بقيادة المايسترو راجي المقدم، مجموعة من المؤلفات الموسيقية التي تنوعت بين التراث الشرقي والكلاسيكي الغربي منها: "حلوين من يومنا والله، وإيه اليوم الحلو ده، وسهر الليالي، وبمبيرو، وبلا تشاو، إلى جانب ميدلي لأعمال الموسيقار محمد فوزي وعمر خيرت".
وفي سياق متصل، أبدع كورال أطفال الأوبرا، تحت قيادة الدكتور محمد عبدالستار، بتقديم باقة من روائع الزمن الجميل، منها: "الليلة الكبيرة، وأكدب عليك، وبتونس بيك، وإن راح منك، وبهية، وحبيبى وعنية، وتوتة، وروحي وروحك ورمش عينه"، التي لاقت تفاعلًا كبيرًا من الحضور.
واختتمت الفعالية، بعرض مميز من كورال ذوي القدرات الخاصة، بقيادة ميرفت همام، حيث قدموا مختارات غنائية منها: "الدنيا غنوة، وعلى رمش عيونها، وسيدي وصالك، والموضات، وكتير بنعشق، ولقيت الطبطبة، ويا صحابي وصحباتي"، وبأدائهم الراقي استطاعوا جذب اهتمام جمهور الملتقى الذي تفاعل وانسجم مع كل أغنية، معبرا عن إعجابه بقدراتهم الفنية العالية والملهمة.
ونجح ممثلو مركز تنمية مواهب الأوبرا من خلال ركن تعريفي خاص خلال الملتقى في إبراز أنشطته المقدمة وأهدافه في اكتشاف وتطوير المواهب الفنية لدى الأطفال والشباب، من خلال فصوله الفنية المختلفة التي تشمل: «البيانو، والجيتار، والباليه، والكلاكيت، والغناء الأوبرالي والعربي، والفلوت، والفيولينة، والعود، والقانون، والكمان الشرقي، والكلاكيت وفصول خاصة لذوي القدرات الخاصة"، محققًا إقبالًا كبيرًا من الجمهور واهتمامًا واسعًا من أولياء الأمور الراغبين في إدراج أبنائهم في هذه البرامج الفنية لتعزيز وعيهم الفني والثقافي.
جدير بالذكر أن النسخة الأولى من ملتقى العاصمة أقيمت فى العاصمة الإدارية الجديده فى الخامس من أغسطس الماضى.
وشهدت النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل في ساحة دار الأوبرا المصرية، تكاتف وتضافر جهود قطاعات الوزارة لإبراز أنشتطهم في هذا الحدث من فنون شعبية، ومسرح عرائس، وغناء، وسيرك، وأراجوز، وأفلام كارتون، وورش عمل وغيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك