صحة الشرقية: تخصيص 11 منفذا لتطعيم المواطنين بلقاح الأنفلونزا الموسمية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة الشرقية: تخصيص 11 منفذا لتطعيم المواطنين بلقاح الأنفلونزا الموسمية

فاطمة الديب
نشر في: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 3:29 م | آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 3:29 م

أعلن الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، توافر لقاح الأنفلوانزا الموسمية (vaxigrib) رباعي التكافؤ للمواطنين بالمحافظة، في 11 مكتب صحة تابعين للإدارات الصحية بالمحافظة.

وأوضح كيل وزارة الصحة بالشرقية، في بيان اليوم، توافر لقاح الأنفلونزا الموسمي رباعي التكافؤ في (مكتب التطعيم الدولي بديوان عام المديرية بالزقازيق - مكتب صحة أول بلبيس - مركز طبي أبو حماد - مركز طبي 46 بالعاشر من رمضان - مركز طبي القنايات - مركز طبي فاقوس - مركز طبي أبو كبير - مركز طبي الحسينية - مركز طبي كفر صقر - مكتب صحة ديرب نجم - مكتب صحة منيا القمح).

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى أن التطعيم بلقاح الأنفلونزا الموسمي رباعي التكافؤ متوفر لمن يرغب من المواطنين.

وأوضح أن التطعيم بلقاح الأنفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ سيتم داخل مكاتب الصحة فقط من خلال الفرق الطبية بها، ولا يسمح بأخذ التطعيم خارج المكتب، وأن المصل الجديد يواكب التحويرات الجديدة للفيروس، وهو آمن وخاضع لأنواع الاختبارات التي تضمن سلامته على الجمهور، حيث يتم التطعيم لمن يرغب من المواطنين بداية من عمر 6 أشهر فأكثر، خاصةً فئات الأطفال الأكثر عرضه وكبار السن، والمصابين بأمراض مزمنة.

 

وناشد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، المواطنين الأخذ في الاعتبار ضرورة اتباع بعض التعليمات قبل التطعيم، منها تأجيل تطعيم الأشخاص المصابون بحمي شديدة، ومنع التطعيم لمن له تاريخ سابق للإصابة بتفاعل الحساسية المفرطة لأي من مكونات الطعم (البيض - فورمالدهيد - نيوميسين - أكتوكسينول 9)، وفي حالة تطعيم السيدات الحوامل يتم مراجعة للطبيب المعالج.

وشدد وكيل وزارة الصحة، على أن التطعيم يبدأ من سن 6 أشهر فأكثر جرعة كاملة من اللقاح، أما الأطفال الأقل من 9 سنوات الذين لم يتلقوا أي جرعات من لقاح الأنفلونزا الموسمية بسنوات سابقة يتم إعطائهم جرعتين كاملتان يفصل بينهم مده لا تقل عن 4 أسابيع، على أن يكون مكان التطعيم بالنسبة للأطفال الرضع في العضلة الأمامية للفخذ، أما للكبار فيكون بالعضلة الدالة بالذراع أو تحت الجلد، ولا يتم إعطاء لقاح الأنفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ في الوريد تحت أي ظرف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك