بحضور المحافظ.. الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بالغربية - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بحضور المحافظ.. الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بالغربية


نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 12:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 12:01 م

شهد المركز الثقافي لمدينة طنطا بمحافظة الغربية، أمس الاثنين، حفلا فنيا في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وشهد الحفل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، ولفيف من القيادات التنفيدية والشعبية بالمحافظة، وتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغربية.

واستهلت الفعاليات بديفيليه بعنوان "مصر حكاية" في استقبال الحضور، ومتابعة مسيرة كبيرة لسيارات محملة بالأعلام والزهور ابتهاجا بذكرى النصر والعيد القومي من شرفة المركز، وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، وتابع الحضور فيلما وثائقيا عن أبرز مشاهد وكواليس استعدادات القوات المسلحة المصرية لخوض غمار معركة العبور العظيم، كما قدم فيلم تسجيلي عن تاريخ محافظة الغربية.

وتضمن حفل أوبريت "انتصار شعب" عددا من الأغاني الوطنية التي قدمتها فرقة أوبرا عربي بقيادة وإخراج الفنان المايسترو محمد مصطفى، وتدريب رنا بركات، من بينها: صورة صورة، خلي السلاح صاحي، على الربابة بغني، ورايحين شايلين في إيدنا سلاح، تخلله لقطات تسجيلية عن انتصارات أكتوبر المجيدة، وأغنية خاصة لعروس الدلتا في عيدها القومي.

واختتمت فرقة مواهب الباليه بالمركز الثقافي لمدينة طنطا فقرات الحفل الفني بمجموعة من الاستعراضات والرقصات على موسيقى الأغاني الوطنية منها: خدوا بالكو دي مصر، عدينا في 6 ساعات، تدريب الفنان عبدالرحمن صلاح.

حضر الحفل الدكتور محمود عيسى، نائب المحافظ، الدكتور محمد حسين، رئيس جامعة طنطا، العميد وائل فتحي، المستشار العسكري، والعقيد أحمد الكنيسي، وأحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، الشيخ عبداللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهر الشريف بالغربية، الشيخ الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، وائل شاهين، مدير عام الثقافة بالغربية، ولفيف من مديري ووكلاء المديريات بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك