انطلاق فعاليات ندوة الفتوى وبناء الإنسان في دار الإفتاء المصرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات ندوة الفتوى وبناء الإنسان في دار الإفتاء المصرية

دار الإفتاء
دار الإفتاء
آلاء يوسف
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 11:15 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 11:15 ص

انطلقت فعاليات ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" والتي تعقدها دار الإفتاء المصرية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لاستكشاف دَور الفتوى في تشكيل شخصية الفرد وبناء مجتمع قوي.

وبدأت الفعاليات بتلاوة آيات القرآن الكريم، تلتها كلمة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، الذي أكد أهمية الفتوى في مواجهة مجريات الأمور في المجتمع.

كما أشار إلى أهمية الفتوى لعمارة الكون من خلال العقل، مشيدًا بانعقاد هذه الندوة في هذا الوقت لغرض صحيح طيب، متمنيًا من الله أن ينفع بها ويشرح الصدور لتطبيق ما يتم التوصل إليه نظرًا وفكرًا لما يمكن تطبيقه لنفع الناس.

كما شهدت الندوة تكريم الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق، تقديرًا لدوره في تطوير الدار وإخلاصه في تأدية الأمانة خلال فترة توليه المنصب.

وعبر علام عن كامل امتنانه لذلك التكريم، معتبرًا أنه خير تعبير عن وفاء الأزهر والإفتاء في خدمة الدين والوطن، مؤكدًا ثقته في قدرة الأستاذ الدكتور نظير عياد على إضافة مساهمات مهمة في مسيرة الدار.

كما تضمنت الفعاليات عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ دار الإفتاء، ومنهجيتها العملية، وأبرز علمائها الذين تولوا منصب مفتي الديار المصرية تحت عنوان "الفتوى وبناء الإنسان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك