ندوات ثقافية وقوافل رياضية بمراكز شباب المنيا خلال سبتمبر الماضي - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ندوات ثقافية وقوافل رياضية بمراكز شباب المنيا خلال سبتمبر الماضي

ماهر عبدالصبور :
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 2:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 2:28 م

تواصل مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، تنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية بمراكز الشباب على مستوى المحافظة، وذلك تحت رعاية اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، ووفقاً لتوجيهاته بالاهتمام بمراكز الشباب بوصفها مراكز مجتمعية لتنمية مهارات واكتشاف مواهب فئة الشباب والنشء من أبناء المحافظة واستثمار طاقاتهم.

من جانبه، استعرض مندى عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، جهود المديرية على مدار شهر سبتمبر الماضي، حيث تنوعت الأنشطة والفعاليات التي نظمتها إدارة البرلمان والتعليم المدني بين برامج وأنشطة تدريبية منها: "الحوكمة والتحول الرقمي والجرائم الإلكترونية - التسويق الإلكتروني - دعم ذوي القدرات والهمم - التوعية الخاصة بمكافحة الإدمان وعلاج التعاطي - تثقيف سياسي".

كما تم عقد ندوات تثقيفية حول "تنمية الوعي السياسي - تنمية الوعي البيئي والمناخي - تنمية الوعي الإلكتروني النظام البيئي والمخاطر الطبيعية تحت شعار التحضير للأخضر".

وأوضح عكاشة أن إدارة التخطيط والمتابعة بالمديرية نفذت عدداً من الأنشطة والمهرجانات الرياضية لتشجيع ممارسة الرياضة منها، مهرجان رياضي في خماسيات كرة القدم وتنس الطاولة بمراكز: "العدوة - سمالوط - المنيا - ملوي"، وعددا من المعسكرات الرياضية وهي: "معسكر كشفي - معسكر جوالة - معسكر خدمة عامة"، إلى جانب تنفيذ برنامج تدريبي عن ثقافة العمل الحر ودعم المشروعات متناهية الصغر.

وأضاف أن إدارة تنمية النشء نفذت العديد من الأنشطة والبرامج بمراكز الشباب شملت "البرنامج القومي "موهبتي نكبرها.. ننميها"- مسابقة "كنوز مصرية" - المعسكر القومي لنشء حياة كريمة، والمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، مشيراً إلى انطلاق مبادرة 100 يوم صحة.

كما نظمت إدارة تمكين الشباب عددا من البرامج والأنشطة لتشجيع ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال وبرامج وأنشطة متناهية الصغر، وعددًا من الورش منها، ورشة ريادة أعمال - تكنولوجي - تنمية مهارات - الشمول المالي، إلى جانب استكمال إدارة الرياضة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في ألعاب "الملاكمة - تنس الطاولة - المصارعة"، وذلك في إطار توسيع قاعدة ممارسة الرياضة على مستوى مراكز المحافظة، إلى جانب تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والتثقيفية بمراكز "ملوي، وبني مزار، وديرمواس"، وقرية بني عمار بمركز مطاي، والمنيا الجديدة، وقرية ماقوسة، ونادي السكة الحديد، وقرية تلة بمركز المنيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك