احتفالية ببورسعيد لانتصارات أكتوبر بعنوان بداية عصر جديد - بوابة الشروق
الأربعاء 9 أكتوبر 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتفالية ببورسعيد لانتصارات أكتوبر بعنوان بداية عصر جديد

محسن عشري
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 9:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 9:20 م

نظمت إدارة إعلام بورسعيد اليوم احتفالًا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تحت شعار "انتصارات أكتوبر .. بداية عصر جديد"، بالتعاون مع إدارة التنمية المستدامة وإدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم، وذلك بمجمع إعلام بورسعيد. حضر الاحتفالية الدكتور تامر شمس الدين، رئيس الإدارة المركزية لإعلام القناة وسيناء، ويوسف جرجس، وإيناس يوسف، مدير عام الإدارة العامة لإعلام القناة، إلى جانب عدد من أبطال أكتوبر والقيادات التنفيذية والمجتمعية والإعلامية بمحافظة بورسعيد.

شارك في الاحتفالية اللواء بدري فريد، اللواء يسري عمارة، والبطل المقاتل إبراهيم سعودي من أبطال أكتوبر العظماء، وأمل السقا، والدة الشهيد البطل النقيب مهندس عمرو السقا من أبطال سيناء، والمستشار محمد الصواف.

كما تم تنظيم معرض فني يتضمن مجسمات ولوحات فنية عن محافظة بورسعيد وحرب أكتوبر، معظمها من مواد إعادة التدوير.

تحدثت سماح حامد، مدير مجمع إعلام بورسعيد، عن حرص قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات على الاحتفال بالمناسبات الوطنية، لدعم روح الولاء والانتماء لدى الطلبة والشباب بشكل خاص. وأشارت إلى أن هذه الاحتفالات تذكرنا ببطولات الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم لبناء الوطن.

وتحدث اللواء الدكتور تامر شمس الدين عن دور الجيش المصري في الدفاع عن الوطن، وأكد أن استلهام روح أكتوبر هو الذي أوصلنا إلى بر الأمان. وأضاف أن حرب أكتوبر كانت حدثًا فريدًا ونقطة تحول في الصراع العربي الإسرائيلي، وأثبتت كفاءة المقاتل العربي في التعامل مع الأسلحة الحديثة. كما دعا الشباب إلى التحصين ضد الحروب الفكرية والشائعات التي تستهدف الوطن.

وأكدت إيناس يوسف على أهمية الاحتفاليات الوطنية في بث روح الولاء للجيل الجديد، حيث أعادت حرب أكتوبر المجيدة الثقة إلى الجيش المصري والشعوب العربية، وكانت بداية للإنجازات والبناء المستمر.

كما تضمنت الاحتفالية كلمات لأبطال أكتوبر المكرمين وأمهات الشهداء، منها كلمة لوالدة الشهيد عمرو السقا التي شددت على أهمية دور الجيل الحالي في حماية ما تم إنجازه بدماء الشهداء.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية، منها استعراض غنائي بعنوان "العزة والكرامة" لمدرسة الزهراء الرسمية، واسكتش مسرحي بعنوان "روح الشهيد" لمدرسة علم الدين الثانوية بنات، بالإضافة إلى عروض متنوعة من مدارس مختلفة، مثل "عدينا في 6 ساعات" لمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات، وأغنية "أم البطل" لمدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية، واستعراض "العزة والكرامة" لمدرسة نبوية الجابري الإعدادية بنات، وعرض بتقنية الهولو جرام عن أبطال أكتوبر لمدرسة ابن خلدون.

وفي الختام، تم تكريم عدد من أبطال أكتوبر وأمهات الشهداء، بالإضافة إلى المشاركين في المعرض والمدارس التي قدمت العروض الفنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك