بعد وصولهم مصر.. الصحة تكشف تطورات حالة أطفال غزة المصابين بالسرطان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد وصولهم مصر.. الصحة تكشف تطورات حالة أطفال غزة المصابين بالسرطان

منى زيدان
نشر في: الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 3:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 3:23 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الأطفال المصابين بالسرطان من أهالي غزة والذين تم استقبالهم في مصر للعلاج، تم استقبالهم على عدة أيام بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكد عبدالغفار لـ "الشروق"، أن الأطفال وعددهم 12 طفلا، تم توزيعهم على مستشفيات متخصصة في علاج السرطان في عدد من المحافظات، ويتلقون الآن علاجهم بشكل منتظم، وحالتهم الصحية مستقرة.

وأضاف أن الوزارة استقبلت مساء الاثنين عددا من المصابين في أحداث غزة وعددهم 19 مصابا، إلى جانب 140 حالة تم استقبالها على مدار الأيام الماضية، منوها بأن جميع الحالات التي وصلت إلى مصر تحتاج إلى رعاية عاجلة وتحتاج إلى تدخلات جراحية دقيقة، خاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

وأكد أنه تم دعم مستشفيات شمال سيناء بوحدة غسيل كلوي للتعامل مع الحالات الحرجة، والتي تحتاج إلى غسيل كلى.

وشدد على أن جميع المصابين الذين استقبلتهم مصر يتلقون رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية المتواجدة بمعبر رفح أو داخل المستشفيات، لافتا إلى جاهزية مستشفيات الإحالة، وتوافر الطواقم الطبية المدربة، بالإضافة لاستدامة توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم.

ولفت عبدالغفار إلى استمرار العمل المكثف من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، لاستقبال المصابين، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم، مشيرا إلى متابعة وزير الصحة والسكان، المستمرة لمستجدات الموقف أولا بأول، من خلال غرفة إدارة الأزمة بالوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك