فرج عامر: إهمال الحكومة سبب انهيار مئذنة مسجد «ابن خلدون» - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرج عامر: إهمال الحكومة سبب انهيار مئذنة مسجد «ابن خلدون»

مسجد ابن خلدون
مسجد ابن خلدون
عصام عامر
نشر في: الإثنين 9 يناير 2017 - 6:34 م | آخر تحديث: الإثنين 9 يناير 2017 - 6:34 م

تقدم النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس البرلمان، علي عبد العال، بشأن انهيار مئذنة مسجد ابن خلدون غرب الإسكندرية، للمرة الثانية.

وأضاف «عامر»، أن انهيار المئذنة تسبب في تهشم بعض سيارات المواطنين، التي كانت مرابطة بجوار المسجد، متابعا «هذه ليست المرة الأولى، وإنما انهارت من قبل، وهشمت بعض سيارات المواطنين أيضا».

وأوضح أن أعمال تجديد وتطوير مئذنة المسجد من قبل وزارة الآثار، وتحت إشراف وزارة الأوقاف، تجاوزت الثلاث سنوات، دون أي متابعة أو رقابة، قائلا: «لا نعلم موعد للانتهاء منها، وليس هذا فقط بل أن الصيانة تتسبب في تدمير الممتلكات الشخصية للمواطنين».

ولفت إلى أن المواطنين لم يتلقوا سواء في الانهيار الأول أو الثاني أي تعويضات من الدولة نتاج خطئها أثناء الترميم وانهيار المئذنة على سيارتهم، وأن المسجد مضى عليه أكثر من 100 عام، ولكنه غير مسجل في عداد الآثار الإسلامية والقبطية، وهذا أمر يستغرب له.

وطالب النائب البرلماني، بتحديد موعد للانتهاء من أعمال الترميم، ويجب تعويض المتضررين من جراء عملية انهيار المئذنة، وإدراج جامع ابن خلدون ضمن قوائم الآثار، وتسجيل المئذنة ضمن الآثار المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك