بالصور.. محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ تتمتع بالأمن والأمان.. ومصر هي بيت إفريقيا - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ تتمتع بالأمن والأمان.. ومصر هي بيت إفريقيا

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء
رضا الحصري
نشر في: الخميس 9 فبراير 2017 - 6:43 م | آخر تحديث: الخميس 9 فبراير 2017 - 6:43 م
أكد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، على أن مدينة شرم الشيخ تتمتع بالأمن والأمان، وترحب بكافة الوفود التي تشارك في كافة المؤتمرات، مشيرا إلى أن مصر هي بيت قارة أفريقيا ووطن ثاني لجميع مواطني الدول الإفريقية.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ مبادرة «تجمعنا قارة 3» والمقامة خلال الفترة من 5 إلى 10 فبراير الجاري، بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، بمشاركة 120 طليع وطليعه من 15 دوله افريقية، وتضم المبادرة طلائع من دول مالي، إنجولا، السودان، مدغشقر، الصومال، بنين، جنوب السودان، إفريقيا الوسطى، مالاوي، غينيا كوناكري، السنغال، ساحل العاج، جزر القمر، نيجيريا، ومصر.

وقالت د. عزة أمين، مدير عام الطلائع والموهوبين بوزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة، نفذت مبادرة تجمعنا قارة في نسختين سابقتين بمشاركة عدد كبير من أبناء القارة السمراء في مدينتي الأقصر وأسوان، مبينة أن نجاح النسختين السابقتين أدى إلى استمراريتها وتنفيذها في النسخة الثالثة هذا العام بشرم الشيخ.

وأوضحت عزة الدري، رئيس الإدارة المركزية للطلائع، أن فعاليات المبادرة ستتضمن تنفيذ ورش فنية وبيئية ومعارض فنية لرفع وعي الطلائع بالمميزات الثقافية والحضارية لدول القارة السمراء والتحديات التي تواجه مجتمعاتهم، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة ترفيهية وترويحية كنشاط البحر والجلاس بوت، وزيارات للمعالم السياحية بجنوب سيناء كمحمية رأس محمد، علاوة على تنظيم عددا من الجولات الحرة لتنشيط حركة السياحة.

وأكدت على أن تنفيذ المبادرة يأتي في إطار ما توليه وزارة الشباب والرياضة، من اهتمام لتنمية العلاقات مع الدول الإفريقية من خلال الأنشطة المنفذة بمشاركة الأفارقة سواء من خارج مصر أو من داخل مصر من أبناء الجاليات والطلاب الأفارقة الوافدين، مبينة أن تلك الأنشطة تسهم في خلق حلقة وصل وبناء جسور من التواصل والتشبيك بين أبناء القارة الإفريقية.

حضر الفاعليات اللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الإعلامي بجنوب سيناء، وعلي انور الشناوي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، محمد فتحي توفيق، وكيل المديرية للرياضة، وأحمد حماد، مدير المدينة الشبابية بشرم الشيخ، ود. عزة الدري، رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، ود. عزة أمين، مدير عام الإدارة العامة للموهوبين، والمبدعين ومها مصطفى، مدير إدارة الأسفار بالطلائع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك