مدير مستشفى دمياط العام يكشف أسباب حدوث قصور في عضلة القلب وكيفية العلاج - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 11:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير مستشفى دمياط العام يكشف أسباب حدوث قصور في عضلة القلب وكيفية العلاج

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 7:22 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 7:22 م

شارك أطباء مستشفى دمياط العام، في الحملة القومية للتوعية بمرض قصور عضلة القلب، تحت شعار «اكشف غير المكتشف»، بالكشف على عدد كبير من المواطنين، وتوزيع منشورات توعوية عليهم.

وأوضح الدكتور محمد السيد اللبان مدير مستشفى دمياط العام، في تصريحات لـ«الشروق»، أن قصور عضلة القلب يحدث عندما يعجز القلب عن ضخ الدم بالقوة الكافية المعتادة، ليصل إلى باقي أعضاء وأجزاء الجسم مما يتسبب في تراكم السوائل، والشعور بالتعب والإجهاد المستمر؛ لذا نركز على أهمية الوقاية من أمراض القلب، مثل "قصور القلب وارتفاع ضغط الدم"، ونشارك في الحملة التوعوية المصرية لمرضى قصور عضلة القلب والتي تشارك بها مصر لعام 2024، بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالشأن الصحي في الدولة.

من جانبها أكدت الدكتورة شيماء فتوح صيدلانية، أن الحملة فرصة لتعزيز الوعي بأهمية الرعاية والتوجيه حول هذا المرض، الذي يؤثر على حياة ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

ولفتت إلى أن الحملة تستهدف كل فئات المجتمع، حيث تتضمن الحملة توعية المترددين على المنشآت الصحية، وعقد ندوات تثقيفية حول ضعف عضلة القلب، بجانب نشر منشورات توعوية، تم إعدادها بشكل مبسط للوصول لأكبر عدد من المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك