وزيرة الثقافة تصدر قرارا لعمرو بسيوني بتسير أعمال رئيس هيئة قصور الثقافة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 3:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة تصدر قرارا لعمرو بسيوني بتسير أعمال رئيس هيئة قصور الثقافة

حاتم جمال الدين:
نشر في: الأحد 9 يوليه 2023 - 4:48 م | آخر تحديث: الأحد 9 يوليه 2023 - 5:00 م

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قرارا باسناد مهام رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الى عمرو بسيوني، وكيل الوزارة، ورئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالهيئة، وذلك لحين صدور قرار لريئس جديد للهيئة خلفا للمخرج هشام عطوة، والذي صدر له قرار مستشارا للمجلس الأعلى للثقافة.

يأتي هذا التغيير في وقت تستعد فيه هيئة قصور الثقافة لافتتاح مسرح السامر، والذي ظل حلم فناني الهيئة لسنوات طويل، والمقرر افتتاحه الرسمي الأحد المقبل.

وعلمت "الشروق" من مصادرها داخل الهيئة أن مغادرة هشام عطوة لمنصبه كرئيس لهيئة قصور الثقافة كان متفقا عليه منذ اسبوعين، وبعد أن مفاوضات للوصول الى حلول توافقية لعدد من المشاكل الإدارية.

وكشفت المصادر ان عطوة كان قد تقدم باعتذار عن المنصب كرئيس لقصور الثقافة قبل ثلاثة اشهر، وتم إقناعه باستمرار في عمله لحين الاتفاق على البديل المناسب.

استقبل العاملين بالهيئة قرار اسناد مهام ادارة قصور الثقافة لعمرو بسيوني بدهشة، خاصة وأنه من الكوادر المالية والإدارية، وفي ظل وجود كوادر فنية قادرة على تسيير امور الهيئة في تلك المرحلة، ومنهم الفنان الدكتور هاني كمال وكيل الوزارة، ورئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، والشاعر مسعود شومان وكيل الوزارة، ورئيس الادارة المركزية للشئون الثقافية، والذي شغل منصب رئيس الهيئة في فترة سابقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك