«ساوث ميد» يرفع مبيعات طلعت مصطفى إلى 340 مليار جنيه حتى 8 يوليو - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ساوث ميد» يرفع مبيعات طلعت مصطفى إلى 340 مليار جنيه حتى 8 يوليو


نشر في: الثلاثاء 9 يوليه 2024 - 11:45 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يوليه 2024 - 11:45 ص

سجلت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات غير مسبوقة بلغت 340 مليار جنيه، أي ما يعادل 7,1 مليار دولار أمريكي، حتى 8 يوليو الحالي، بفضل مشروعها العملاق "ساوث ميد" على شاطيء البحر المتوسط، مقارنة بحوالي 47 مليار جنيه تم تحقيقها في الفترة نفسها من العام الماضي، وهو ما يمثل زيادة كبيرة بأكثر من سبعة أضعاف عن العام الماضي.

وذكر بيان إفصاحي من المجموعة أن "ساوث ميد" وحده حقق مبيعات قياسية بقيمة مائتي مليار جنيه، أي حوالي 4,2 مليار دولار، في ستة أيام فقط، منذ فتح باب البيع في المشروع، وهو ما يجعل المجموعة أسرع وأكبر شركة تحقيقا للمبيعات من مشروع واحد على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرا إلى أن هذه المبيعات ستدفع ربحية المجموعة والعائد على حقوق الملكية نحو مستويات غير مسبوقة خلال السنوات القادمة، وذلك بفضل سجلها القوي وعلامتها التجارية.

وأشارت المجموعة إلى أن المبيعات التي حققها مشروع "ساوث ميد" تعد إنجازا مذهلا وغير مسبوق في تاريخ مصر وعلى مستوى أي مشروع عقاري آخر في العالم.

في الوقت نفسه، ذكرت مجموعة طلعت مصطفى أن مشروع "بنان" الذي تم إطلاقه مؤخرا في المملكة العربية السعودية حقق هو الآخر مبيعات غير مسبوقة، بقيمة تقدر بحوالي 40 مليار جنيه، منذ إطلاقه في شهر مايو الماضي، متفوقا في شهرين فقط على المبيعات المستهدفة للسنة الأولى.

وبشكل عام، اعتبرت المجموعة أن عام 2024 كان عاما استثنائيا بالنسبة لها، بفضل هذه الأرقام، حيث أعاد تشكيلها كلاعب إقليمي، واستفادت من خمسين عاما من العمل الجاد وثقة العملاء، حيث أدى زخم مبيعات مشروعي "ساوث ميد" و"بنان" إلى مستويات قياسية لمبيعات المجموعة، مما زاد في تنوع المجموعة إقليميا، وسيستمر في تعزيز صادراتها العقارية، وزيادة دخلها بالعملات الأجنبية، بالإضافة إلى توافر مصادر أخرى كبيرة للعملات الأجنبية لديها، مثل قطاع الفنادق الضخم بالمجموعة، والمتوقع أن يولد أكثر من 300 مليون دولار كإيرادات مجمعة.

وأشارت المجموعة في بيانها إلى أن هذا القطاع يضم حاليا 3500 غرفة تشغيلية في مصر، وسيزيد هذا الرقم قريبا إلى حوالي خمسة آلاف غرفة.

وأشارت المجموعة إلى أن الزخم القوي في مبيعات عام 2024 يعد شهادة قوية على قوة واعتراف علامتها التجارية الممتازة، وسجلها المتين بين قاعدة عملائها، التي تزيد على 140 ألف عميل، من ذوي معدلات الإنفاق المرتفعة.

وتوقع بيان المجموعة أن تزيد المبيعات هذا العام من الأرباح قبل الضرائب بحوالي 41 مليار جنيه خلال الأربع إلى الخمس سنوات القادمة، بالإضافة إلى 30 مليار جنيه من الأرباح قبل الضرائب من المبيعات، التي بلغت 145 مليار جنيه بنهاية عام 2023.

وأضافت أن النموذج الحالي للمجموعة لا يمكن تكراره من قبل أي شركة عقارية إقليمية أخرى في المستقبل المنظور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك