«سينوما» الصينية تعتزم استثمار 100 مليون دولار في مصر - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سينوما» الصينية تعتزم استثمار 100 مليون دولار في مصر


نشر في: الخميس 9 أغسطس 2018 - 2:05 م | آخر تحديث: الخميس 9 أغسطس 2018 - 2:05 م

تعتزم شركة شركة "سينوما" الصينية، استثمار 100 مليون دولار في مصر، من خلال إنشاء مصنع للحديد والصلب بطاقة إنتاجية 2 مليون طن سنويا، وباستثمارات تقدر بنحو 100 مليون دولار، وفقا لما قاله ليو شياو تشينغ، نائب رئيس الشركة، خلال لقاء سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بوفد من حكومة إقليم خبي الصيني و8 شركات من كبريات الشركات الصينية، إضافة إلى شركة "سى أف ال دى" الصينية، المتخصصة بمجال إنشاء المدن الجديدة.

ووفقا لبيان الوزارة اليوم، فقد أكدت "نصر"، أن مصر تفتح ذراعيها للاستثمارات الصينية في ظل المناخ الملائم وفي ظل ما تم إنجازه من إصلاح اقتصادي وتشريعي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وذكرت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أطلقت خريطة مصر الاستثمارية التي أعدتها بالتنسيق مع باقي الوزارات، فتتضمن الخريطة جميع الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات في محافظات مصر، داعية الشركات الصينية إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية المميزة في مصر والاستفادة من الحوافز التي تضمنها قانون الاستثمار.

وقد أعربت شركات صينية عن رغبتها في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مشيدين بالخطوات التي اتخذتها مصر بقيادة الرئيس، لتحسين بيئة الأعمال خلال الفترة الماضية، وتم استعراض خريطة مصر الاستثمارية والفرص الاستثمارية بها في كافة المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك