تواصل فعاليات معسكر إعداد القادة لطلاب جامعة جنوب الوادي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تواصل فعاليات معسكر إعداد القادة لطلاب جامعة جنوب الوادي

حمادة عاشور:
نشر في: الأربعاء 9 أغسطس 2023 - 1:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أغسطس 2023 - 1:02 م

تواصلت فعاليات معسكر إعداد القادة بجامعة جنوب الوادي، والذي يستمر خلال شهري أغسطس وسبتمبر، بمشاركة فوجين من مختلف طلاب جامعة جنوب الوادي، والذي تنظمه إدارتي النشاط الثقافي والفني والاتحادات والأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

شمل برنامج اليوم الثاني محاضرتين للدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والدكتور ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف، بحضور الدكتور محمد سعيد عميد كلية التربية النوعية، والدكتور عمرو عبدالقادر وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، أنه لا تقدم إلا من خلال العلم ولا نجاح إلا من خلال الثقة بالنفس، موضحا للطلاب أن الجامعة ليست للتدريس فقط، وإنما المشاركة في الأنشطة الطلابية، مشيرا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي تهدر الأوقات في كثير من الأحيان، والطالب أمامه خيارين إما أن يكون أسيرا لهذه الوسائل مهدرا لوقته أو معتدلا محافظا على أهم ثرواته وهو الوقت.

ووجه نصيحته للطلاب، أن يضيفوا كل عام بالجديد إلى أنفسهم بالحصول على أكبر قدر من المعلومات واكتساب أكبر قدر من المهارات، من خلال مشاركة إيجابية في الورش والندوات والأنشطة المتنوعة والاستفادة من كل نشاط تقيمه الجامعة، ولا يترك فرصة إلا ويشارك فيها، وعلى الطالب أن يكتشف موهبته وينميها.

وأوضح الدكتور ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف، أن الأديان السماوية جاءت كلها داعية إلى مبادئ إنسانية، ومنها مبدأ الأخلاق شاملة للمعاملات والعبادات ومتفقة على مبدأ الأخلاق.

وأضاف أن الأديان السماوية مجتمعة قامت على الشباب، الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل نصرة المبادئ، وتحدث عن الأزمات العالمية المتلاحقة التي توجب علينا معرفة حيثيات تلك الأزمات، ومنها أزمة الصراعات، لافتا إلى أن كل الحروب التقليدية لم تستطع النيل من مصر، وأن الحرب الحالية هي حرب الشائعات، وهي من حروب الجيل الرابع التي حذر منها النبي صل الله عليه وسلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك