بوريل: الاتحاد الأوروبي ينضم للوسطاء في دعوتهم لإبرام اتفاق وقف النار - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوريل: الاتحاد الأوروبي ينضم للوسطاء في دعوتهم لإبرام اتفاق وقف النار

وكالات
نشر في: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 1:30 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 1:30 م

نقلت شبكة "الجزيرة" الإخبارية، اليومى الجمعة، عن مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إعلانه انضمام الاتحاد الأوروبي للقاهرة والدوحة وواشنطن في دعوتهم لإبرام اتفاق وقف إطلاق نار وإطلاق سراح المحتجزين.

وقال بوريل: "نكرر دعمنا الكامل لوساطة القاهرة والدوحة وواشنطن لوضع حد لدائرة المعاناة التي لا تطاق"، مؤكدا أن "الصفقة ستمهد الطريق لخفض التصعيد الإقليمي".

وكان بيان مصري قطري أمريكي مشترك دعا، أمس الخميس، إلى استئناف محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى يوم 15 أغسطس الجاري في القاهرة أو الدوحة، مؤكدا أن هذه الدول على استعداد، من موقعها بصفتها وسطاء، لطرح مقترح نهائي لتسوية الأمور المتعلقة بالتنفيذ.

وشدد البيان على أن الوقت قد حان لوضع حد، وبصورة فورية، للمعاناة المستمرة لسكان قطاع غزة وللمحتجزين وعائلاتهم عبر الانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين.

وأكدت مصر وقطر والولايات المتحدة أنها سعت لأشهر من أجل التوصل إلى اتفاق يوجد الآن على الطاولة ولا ينقصه سوى تفاصيل التنفيذ.

وبعد إصدار البيان المشترك، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستوفد مفاوضين للمشاركة في اجتماع في 15 أغسطس في المكان الذي يُتفق عليه لتحديد بنود وإطار الاتفاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك