السياحة تكثف المشاركة في المعارض الخارجية لاستعادة التدفقات خلال الموسم الشتوي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة تكثف المشاركة في المعارض الخارجية لاستعادة التدفقات خلال الموسم الشتوي

طاهر القطان:
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2023 - 8:12 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2023 - 8:12 م
أعلنت وزارة السياحة والآثار تكثيف المشاركة فى معارض الترويج الخارجية لاستعادة التدفقات السياحية من الدول المصدرة للسياحة خلال الموسم السياحى الشتوى المقبل الذى يتميز فيه المقصد السياحى المصرى بمميزات تنافسية غير موجودة فى معظم الدول السياحية الكبرى.

وتأمل وزارة السياحة أن تستعيد مصر مكانتها اللائقة بين الدول السياحية الكبرى وتحصل على نصيب عادل من حركة السياحة العالمية بدء من الموسم الشتوى المقبل خاصة مع زيادة الطلب السياحى على مصر خلال الفترة الحالية.

وأعلنت هيئة تنشيط السياحة برئاسة عمرو القاضى عن المشاركة فى عدد 45 معرض سياحى خلال الموسم السياحى الشتوى 2023ــ2024. وذلك فى إطار الاستراتيجية الترويجية للهيئة والتى تهدف للتواجد فى المحافل الدولية والأسواق السياحية.

ويشارك القطاع السياحى المصرى بجناحيه الرسمى والخاص فى معرض السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامى والذى يقام فى العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر المقبل.. كما يبحث القطاع إمكانية المشاركة فى المنتدى الاقتصادى العربى ــ السريلانكى الذى سيقام فى فبراير 2024

وقال السفير خالد ثروت، المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار، إنه بالإشارة إلى الخطاب الوارد لوزارة السياحة والآثار من مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية والخاص باللقاء الذى تم بين سفير مصر بكولومبو عاصمة سيريلانكا والمدير التنفيذى للغرفة الوطنية للمصدرين والمدير التنفيذى لغرفة أصحاب الأعمال السيرلانكيين، حيث اقترح الجانب السريلانكى تنظيم منتدى اقتصادى عربى / سريلانكى، يتناول محاور (التجارة ــ الاستثمار ــ السياحة ) خلال شهر فبراير 2024، كما قدم مسئولو الغرفتين عرضا حول الورقة التفاهمية المعدة فى هذا الشأن.

وأضاف خلال الخطاب الذى أرسله إلى أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، أنه يرجى دراسة إمكانية المشاركة فى المنتدى الاقتصادى العربى السريلانكى فبراير المقبل من قبل الغرف السياحية المختلفة، مع توضيح الرؤية والمقترحات ليتسنى لوزارة السياحة والآثار اتخاذ قرار المشاركة فى المنتدى من عدمه.

ومن جانبه قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية خلال المنشور الذى أرسله إلى الشركات المالكة وشركات الإدارة الفندقية، إنه فى إطار الإستراتيجية الترويجية لهيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة والتى تهدف للتواجد فى المحافل الدولية والأسواق السياحية، وفى ضوء خطاب وزارة السياحة بشأن امكانية المشاركة فى المنتدى الاقتصادى العربى السريلانكى فبراير المقبل، فإن الغرفة ستتلقى آراء ومقترحات أعضاء الغرفة بخصوص المشاركة فى هذا المنتدى من عدمه عبر البريد الإلكترونى للغرفة وذلك حتى يتسنى الرد على وزارة السياحة فى هذا الخصوص.

وأضاف رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية إن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، بصدد المشاركة فى فعاليات السوق الدولية للسياحة الفاخرة ILTM والمزمع انعقادها بمدينة كان الفرنسية خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023.

وأضاف عاقل خلال المنشور الدورى الذى تم تعميمه على جميع فنادق الجمهورية أن هذا المعرض يعتبر من أهم المعارض الدولية فى مدينة كان حيث يعد تجمعا لأكبر الشركات التى تجذب السائح ذا الإنفاق العالى ويشارك به 75 دولة و2000 عارض.

وأشار إلى أن قيمة الإشتراك بجناح هيئة تنشيط السياحة بالمعرض تبلغ 3500 يورو (فقط ثلاثة آلاف وخمسمائة يورو لاغير) تسدد بإحدى وسائل الدفع غير النقدى أو بشيك باسم غرفة المنشآت الفندقية. وأوضح رئيس غرفة المنشآت الفندقية أنه فى حال رغبة الفندق فى المشاركة بالمعرض فعليها سداد القيمة المذكورة عاليه فى موعد غايته الأحد الموافق 22 اكتوبر 2023 علما بأن الحجز بأولوية السداد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك