فيديو.. الأرصاد: البلاد تتأثر بموجة حارة جديدة غدا.. والأربعاء ذروة الارتفاعات - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: البلاد تتأثر بموجة حارة جديدة غدا.. والأربعاء ذروة الارتفاعات

هديل هلال
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 10:55 ص | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 10:55 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة 34 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا، وامتداد مرتفع العروض الوسطى، إضافة إلى امتداد منخفض جوي يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن طقس اليوم حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، قائلة إنه مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء.

وذكرت أن البلاد تشهد اعتبارًا من الثلاثاء ارتفاعًا في قيم درجات الحرارة؛ بسبب اختلاف مصادر الكتل الهوائية، لافتة إلى أن الحرارة ترتفع بما يتراوح بين 4 إلى 5 درجات.

ولفتت إلى أن العظمى على القاهرة تصل إلى 37 درجة، قائلة إن ذروة الموجة الحارة يوم الأربعاء المقبل إذ تصل العظمى على القاهرة إلى 38 درجة.

وتوقعت أن تتراوح العظمى على القاهرة ما بين 37 و36 درجة أيام الخميس والجمعة، مشيرة إلى عودة درجات الحرارة للتحسن بحلول يوم السبت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك