«التعليم»: الإعلان عن تنسيق القبول بالمدارس اليابانية نهاية الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: الإعلان عن تنسيق القبول بالمدارس اليابانية نهاية الأسبوع الجاري

كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 12:17 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 12:17 م

تعلن وزارة التربية والتعليم عن نتيجة تنسيق القبول بالمدارس المصرية اليابانية نهاية الأسبوع الجاري، إلكترونيا عبر موقعها الرسمي، على أن تبدأ المديريات التعليمية في استقبال أوراق الطلاب المقبولين بداية من الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر بالوزارة، إن المديريات التعليمية التي تم تجهيز المدارس فيها كمرحلة أولى لاستقبال التلاميذ والتي تم فتح باب التقديم بها، وهي محافظات (القاهرة، والإسكندرية، والسويس، والمنوفية، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط)، قامت بتشكيل لجان لتلقي أوراق الأطفال المقبولين، وهي نفس الأوراق التي تقدم عند التقديم في أي مدرسة عادية.

وأشارت المصادر، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه سيتم مطابقة الورق المقدم مع البيانات التي تم تسجيلها على موقع الوزارة، وإذا تم ايجاد أي اختلاف في البيانات خاصة في السن أو المربع السكني سيتم استبعاد الاسم.

وأوضح المصدر أن هناك عدة شروط عند اختيار التلاميذ المتقدمين أهمها شرط السن بأن يكون التلميذ المتقدم لـ«kg1» من سن 4 سنوات، و«kg2» من سن 5 سنوات، والصف الأول الابتدائي من سن 6 سنوات، بالإضافة إلى الالتزام بشرط المربع السكني.

جدير بالذكر، أن عدد المتقدمين لتلك للمدارس التي تم الانتهاء منها يصل إلى 29 ألفًا و703 طلاب لحوالي 1800 مقعد لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى للعام الدراسي 2017-2018.

في نفس السياق، عقد وزير التربية والتعليم طارق شوقي، اجتماعا أمس، مع سفير اليابان بالقاهرة تكهيرو كاجاوا، وأعضاء هيئة التعاون الدولية اليابانية «جايكا»، وأكد أن الأنشطة في تلك المدارس هي حجر الأساس في بناء شخصية طالب مبدع مبتكر قادر على تحمل المسئولية للنهوض بمصر.

وناقش الاجتماع ميزانية المدارس اليابانية، والتجهيزات الواجب توافرها بتلك المدارس، والمصروفات الدراسية المقررة لها، والشروط الواجب توافرها في المدرسين والمديرين بتلك المدارس، ونظام القبول والسياسات المتبعة بها، وقال مصدر بالوزارة إن الوزارة ستعلم قريبا وبشكل نهائي عن لائحة تنظيم الدراسة في تلك المدارس وساعات الدراسة والمصروفات الدراسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك