التضامن: صرف معاشات ديسمبر المحولة للبنوك اليوم - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: صرف معاشات ديسمبر المحولة للبنوك اليوم

آية عامر
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 1:31 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 1:31 م

تبدأ وزارة التضامن اليوم الاثنين صرف معاشات شهر ديسمبر وذلك للمعاشات المحول صرفها على البنوك لعدد 1.5 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية قدرها 3.7 مليار جنيها.

وتابعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بانتظام عمليات صرف معاشات شهر ديسمبر حيث اطمأنت الوزيرة إلى سير عملية صرف المعاشات بسهولة ويسر في جميع منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها بالإضافة إلى المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد.

وأعلنت اللجنة المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والخاص لمتابعة عمليات الصرف على مدار اليوم أن إجمالي عدد الحالات التي قامت بالصرف حتى "نهاية الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري" قد بلغت 4.38 مليون عملية صرف بقيمة إجمالية 6.07 مليار جنيها، حيث بلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 724.23 ألف حالة بقيمة إجمالية 1.12 مليار جنيها، بينما بلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر الصراف الآلي 1.53 مليون حالة صرف بقيمة إجمالية 1.77 مليار جنيها بالإضافة إلى 2.12 مليون حالة صرف قاموا بصرف معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 3.17 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قد أطلقت خدمة تحديث البيانات عن طريق الرقم القومي لجميع المتعاملين معها والتأكيد أن ذلك من ضمن الإجراءات اللازمة للاستفادة من جميع الخدمات المقدمة لهم من الهيئة، اعتباراً من بداية الشهر الجاري، وذلك لتذليل أي عقبات قد تواجههم اثناء أداء الخدمة التأمينية أو صرف المعاش.

حيث صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن "استيفاء الأرقام القومية" تساعد في التحول الرقمي في الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وحرصاً على تصحيح البيانات الخاصة بأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وأكدت والي أن تحديث بيانات الرقم القومي يساعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في الربط مع جهات الدولة المختلفة، والتكامل معها في تبادل البيانات وعلى الأخص فيما يتعلق بالحالة الاجتماعية وحالات الوفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك