رئيس مدغشقر: انعدام التنمية في أفريقيا يهدد الأمن بالقارة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مدغشقر: انعدام التنمية في أفريقيا يهدد الأمن بالقارة

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 11:43 ص | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 11:43 ص

قال رئيس مدغشقر، ريفو راكوتوفاو، إن قارة أفريقيا بمثابة سوق كبيرة وتمتلك إمكانيات هائلة، إلا أنها تبقى غير مستغلة حتى الآن، مشيرًا إلى استغلال 15% فقط من السوق المشتركة.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح أعمال منتدى أفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، أن القارة قادرة مع أصدقائها على مواجهة التحديات بما تمتلكه القارة من إمكانيات ديمغرافية زاخرة، مؤكدًا أن عدم نمو القارة يؤدي إلى انعدام الأمن، وهو ما سيدفع العالم إلى تعزيز التنمية في أفريقيا.

وأوضح أن تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، العام المقبل، فإنها ستدعم إرادة مكافحة إنعدام الأمن لصالح التنمية في أفريقيا، متابعًا: «لم نعد نقبل بأن نرى شبابنا يعرضون حياتهم للخطر ويذهبون للبحث عن مستقبلهم في قارات أخرى».

وأشار إلى ضرورة إرساء نماذج للتنمية، لتشجيع الشباب، موضحًا أنه يجب أن تسارع القارة في خطواتها نحو عالم أفضل لأفريقيا في المستقبل.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، أعمال منتدى أفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 10 رؤساء أفارقة وعدد من رؤساء حكومات ووزراء دول إفريقية، ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى فى مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك