تعليم البحيرة: رفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم البحيرة: رفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية

خميس البرعي
نشر في: الأربعاء 10 يناير 2024 - 4:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يناير 2024 - 4:44 م

عقد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع رؤساء لجان إدارات المستوى الأول، وذلك بقاعة مركز إعداد القادة التربوين بدمنهور، بحضور الدكتور محمد الغراوي مدير عام الشئون التنفيذية، ومديري الإدارات التعليمية، ومحمود زويل رئيس اللجنة الإدارية، ومحمود زايد رئيس لجنة رؤساء اللجان.

يأتي ذلك في إطار استعدادات تعليم البحيرة لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة 2023-2024، والتي تنطلق يوم الأربعاء 17 من يناير الجاري وتستمر لمدة 7 أيام حتى الأربعاء 24 يناير.

وأوضح الديب، أنه من المقرر عقد اجتماع مماثل مع رؤساء لجان ومديري إدارات المستوى الثاني، غدا الخميس، لتعميم جميع التكليفات والتعليمات.

وخلال الاجتماع، أكد وكيل الوزارة، توفير الجو المناسب للطلاب لأدائهم امتحاناتهم بسهولة ويسر، مع قيام لجنة الإدارة بالتنسيق مع رؤساء لجان سير الامتحانات ومديري الإدارات التعليمية، بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، كما شدد على الالتزام بالتعليمات التالية:-

- الالتزام التام بالقوانين والقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات

- التنسيق مع الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير الامتحانات بنطاق المحافظة.

- مواجهه كل أنواع الغش ومنع دخول أجهزة المحمول والأجهزة المختلفة للجان سواء للطلاب والملاحظين.

- تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس ودورات المياه مع قيام الإدارات التعليمية بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف أعمال النظافة خارج اللجان، ومنع الباعة الجائلين حول المدارس.

- توفير حجرة إسعافات أولية بكل لجنة يتوافر بها طبيب أو ممرضة.

- تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتعامل مع أي مشكلة تطرأ وحلها فورا.

كما أكد الديب مدى حرص واهتمام محافظ البحيرة لتقديم سبل الراحة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، متمنيا لجميع الطلاب النجاح والتوفيق والنصيحة بالتأني وعدم التسرع في الإجابة والتركيز وتكثيف المذاكرة، والجد والاجتهاد لتحقيق أمنياتهم وأهدافهم بالنجاح والتفوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك