قتل القيادي الشيعي حسن محمد شحاتة.. السجن 5 سنوات لمتهم في قضية فتنة الشيعة بأبو النمرس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قتل القيادي الشيعي حسن محمد شحاتة.. السجن 5 سنوات لمتهم في قضية فتنة الشيعة بأبو النمرس

مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 10 يناير 2024 - 4:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يناير 2024 - 4:09 م

قررت الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار حمادة الصاوي، بالسجن 5 سنوات على متهم في القضية رقم 3117، والمعروفة إعلاميًا بـ فتنة الشيعة، على خلفية الأحداث التي وقعت بزاوية أبو مسلم بمركز أبو النمرس والتي وقعت في شهر يونيو من العام 2013.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة أحد زعماء المذهب الشيعي في مصر، و3 آخرين من أبنائه وأتباعه عمدًا، بأن توجه الجناة إلى مكان تواجدهم وحاصروهم، حاملين أسلحة بيضاء وعصى وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا.

وقضت محكمة النقض، برئاسة المستشار فرحان عبد الحميد بطران، بتأييد حكم الجنايات بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد لمدة 14 عامًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ«بفتنة الشيعة»، لإدانتهم بقتل القيادي الشيعي حسن محمد شحاتة وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه عمدا في يونيو 2013.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت حضوريًا وغيابيًا بعاقبة 23 متهمًا بالسجن المشدد 14 عامًا وبراءة 8 آخرين، لاتهامهم بقتل القيادي الشيعي حسن شحاتة، و3 من معتنقي المذهب، والشروع في قتل 13 آخرين، في القضية رقم 3117 جنايات الجيزة.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين، تدبير تجمهر بقصد ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة، زعيم المذهب الشيعي في مصر و3 آخرين من أبنائه وأتباعه، بأن توجهوا إلى مكان تواجدهم وحاصروهم حاملين أسلحة بيضاء وعصى وزجاجات مولوتوف وأجبروهم على الخروج ثم انهالوا عليهم ضرباً وطعناً فأحدثوا إصابتهم التي أودت بحياتهم.

كما وجهت النيابة للمتهمين اتهامات بشروعهم في قتل آخرين مع سبق الإصرار، بعدما وضعوا النار عمداً في مباني مسكونة، وأتلفوا أموالاً خاصة، وحازوا أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف بدون ترخيص بالمخالفة لأحكام القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك