ارتفاع البورصة اليوم - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 5:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع البورصة اليوم


نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2021 - 3:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2021 - 3:27 م

ارتفعت البورصة اليوم الأربعاء، وكسب المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 نحو 0.9% ووصل إلى مستوى 11545 نقطة.
وأغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع في معاملات متقلبة بعد أن ألقت أرباح إيجابية من رائدي السوق تويوتا وهوندا الضوء على تحسن توقعات الاقتصاد العالمي.

وصعد المؤشر نيكي القياسي 0.19%، فيما قادت أسهم القطاع الاستهلاكي المرتبطة بالدورة الاقتصادية والتكنولوجيا المكاسب. وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.27 %.

وهذا العام، ارتفع نيكي ما يزيد عن سبعة بالمئة لأعلى مستوياته منذ 1990 إذ اشترى المستثمرون أسهم شركات التصدير اليابانية التي من المتوقع أن تستفيد مع تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كوفيد-19.

وقال ماساهيرو ياماجوتشي رئيس أبحاث الاستثمار لدى إس.إم.بي.سي ترست بنك "الكثير من المستثمرين يشترون عند الانخفاض، مما يظهر أن الأجواء إيجابية.

"تعافي الاقتصاد العالمي سيصبح أكثر رسوخا مع مضي العام، مما يفيد الشركات اليابانية الشديدة التأثر بالنمو العالمي".
و ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات، إذ دعمت مجموعة من تقارير الأرباح الفصلية الإيجابية من شركات بينها سوسيتيه جنرال التفاؤل المحيط بتعاف اقتصادي أسرع وتيرة مدفوع باللقاح في العام الجاري.

وربح سهم سوسيتيه جنرال الفرنسي 2.9% بعد أن فاقت أرباحه التوقعات في الربع الرابع، إذ جاءت الرسوم المرتبطة بجائحة كوفيد-19 أقل من المتوقع.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3% فيما قادت الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية وأسهم البنوك المكاسب. وصعدت معظم المؤشرات الأوروبية . وزاد المؤشر داكس الألماني 0.1 %.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك